الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهلال الأحمر»: تدريب 30 ألف متطوع على مخاطر التغيرات المناخية.. فيديو

فرق الهلال الأحمر
فرق الهلال الأحمر

قال الدكتور رامي الناظر، مدير جمعية الهلال الأحمر المصري، إن العالم يشهد في الوقت الحالي ظواهر كثيرة للتغيرات المناخية، مما يؤدي إلى حدوث مجموعة من الأزمات والكوارث، منوهًا بأن هذه الكوارث والازمات ليست على مستوى الأفراد، ولكنها على مستوى سبل المعيشة.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: فوز ليفربول يعزز موقف صلاح كأفضل لاعب عالميًا.. فيديو

وأوضح مدير الهلال الأحمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن التغيرات المناخية تؤثر بجزء كبير على صحة الإنسان، بالإضافة إلى المعرضون للتأثير فئات المراة والطفل، فضًلا عن أن المواد الغذاية تعد العامل الرئيسي للمحافظة على سلامه المواطن، وأيضًا التعامل بعادات غير سليمة.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية» يكشف تفاصيل ظاهرة كونية تحدث اليوم.. تستمر لمدة ساعة

وتابع الدكتور "رامي" أن جزء كبير من العمل للهلال الأحمر المصري يتمثل في رفع الوعي للمواطنين والمتطوعين، وبالتالي هناك جلسات توعية للمواطنين بضرورة التعامل بالعادات والممارسات الصحية السليمة، لافتًا إلى أن بعض الاشخاص لم يتناول المياه بشكل كافي، بالإضافة إلى التعرض لآشعة الشمس في بفترات طويلة وهذا يمثل خطورة كبيرة على الإنسان بالأخص المراة والطفل.

واستكمل أن الهلال الأحمر يمتلك 27 فرعا على مستوي الجمهورية، بالأضافة إلى 200 شعبة توجد في كثير من القري والمدن الصغيرة على مستوي المحافظات، إلى جانب شبكة متطوعين أكثر من 30 ألف متطوع، وبالتالي هناك خطة عمل لتوزيع المهام في كافة المناطق بشكل كامل.