الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:57 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها الجزر والمكسرات».. أطعمة تعمل على تقوية النظر

تقوية النظر
تقوية النظر

يحتاج كل شخص منا لإتباع نظام غذائي جيد للحفاظ على جسمه من الإصابة بأي ضرر أو خلل في وظائف الجسم وهرموناته.

حيث يساعدك اتباع نظام غذائي جيد في الحفاظ على خلايا جسمك صحيه، ومنها الحفاظ قرنية عينك من أي يضرر أي يقوي نظرك، ويقلل أي مخاطر تضر بعينيك.

لذا نستعرض في التقرير التالي قائمه بالأطعمة التي تحافظ على النظر وتعزز صحة العين وفقًا لما جاء في موقع "medicalnewstoday".


1- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما أنها غنية بأوميجا 3، التي تساعد على تنشيط حركة الجسم وتعويض نقص الفيتامينات بالجسم، وخصوصًا تقوي النظر وتمنع جفاف العين، وتنشط الذاكرة.

2- تناول المكسرات

تعد المكسرات من الأكلات الغذائية المهمة للجسم، حيث أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ) ، الذي يحمي العين من التلف المرتبط بالتقدم في العمر والجلوس بشكل كثيف أمام جهاز الكمبيوتر.

لذا عليك تناول عين الجمل، جوز برازيلي، الكاجو، الفول السوداني.

3- الحمضيات

تناول الحمضيات يعزز من صحة الجسم والمناعة، كما انه غني بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة تلف العين المرتبط بالعمر، مثل: الليمون، البرتقال، الجريب فروت.

4- البذور

تحتوي البذور على كمية كبيرة من أوميجا 3، كما أنها مصدر غني بفيتامين هـ، الذي يعمل على حماية النظر، وتشمل بذور الشيا، بذور الكتان، بذور الكتان.

5- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وأيضًا غنية باللوتين والزياكسانثين، ومصدر جيد لفيتامين سي الذي يعزز صحة البصر.

6- الجزر

يعتبر الجزر من الخضروات المهمة للنظر ويطلق عليه صديق للعين، حيث يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين أ وبيتا كاروتين اللذين يساعدان الشبكية على امتصاص الضوء.

اقرأ أيضًا: طبيبة تكشف تأثير التفكير بكثرة في إمكانية حدوث الزلازل.. خاص

اقرأ أيضًا: بينها مخطوطات قرآنية.. اليمن تسترد 77 قطعة آثرية من أمريكا