الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. انطلاق فاعليات مبادرة «تكافؤ» لطلبة الجامعات التكنولوجية

من الصحفة الرسمية لوزارة التعليم العالي
من الصحفة الرسمية لوزارة التعليم العالي

تنطلق غدًا الأحد الموافق 26 فبراير 2023 فعاليات مبادرة "تكافؤ" الخاصة بالطلبة المتفوقين بالجامعات التكنولوجية التي تتضمن تسليم منح التعليم الفني والتكنولوجي الشاملة لـ200 طالب من الملتحقين بالجامعات التكنولوجية الجديدة.

تبدأ الاحتفالية غدًا بتسليم المنح للطلاب بحضور عدد كبير من قيادات التعليم الفني والتكنولوجي، وممثلين عن التحالف الوطني للعمل الأهلي للتنموي، وذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة "التعليم العالي البحث العلمي" مع مؤسسة "صُناع الخير للتنمية" العضو بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تكلفة هذه المنح الدراسية حوالي 9 ملايين جنيه شاملة تغطية المصروفات الدراسية للطلاب طوال سنوات الدراسة حيث جرى توجيه عدد كبير من هذه المنح لطلاب جامعات الصعيد التكنولوجية وذلك بهدف الحفاظ على ثروة مصر البشرية من الطلاب المتفوقين، وإتاحة فرص التعليم بغض النظر عن القدرة المادية للطلاب.

على صعيد متصل أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نية الوزارة والحكومة المصرية التوسع في افتتاح وإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، وذلك من اجل تقديم برامج تعليمية تواكب متطلبات أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وتتماشى مع متطلبات وخطط الدولة للتنمية.

اقرأ أيضًا:

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 للطلاب الراسبين

موضوعات متعلقة