الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

فقدت 70 من أسرتها.. سيدة تركية تتحدث عن الزلزال ولحظاته المرعبة

المواطنة التركية ـ العربية
المواطنة التركية ـ العربية

تحدثت سيدة تركية فقدت 70 شخصا من أقاربها في الزالزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم السادس من فبراير الجاري، عن مأساتها، مشيرة إلى أن الحياة من بعدهم "صعب بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ".


في التفاصيل، ووفق "العربية" تقو السيدة المدعوة "أكداغ" إن زالزال فبراير لم يكن الأول في حياتها، بل عانت ويلات زلزال إسطنبول، مشيرة إلى أن الحديث هو الأضخم والأكثر ضررًا بكل تأكيد.


وبينت أن أسرتها قررت الانتقال إلى ولاية أدي يامان في أعقاب زلزال أسطنبول، ليلقى أغلبهم حتفهم بشكل لا يصدقهم عقل.


وأشارت المواطنة التركية البالغة من العمر 36 عامًا، إلى أن حماتها من أبرز الضحايا التي تفتقدهم بشدة، مردفة: "لحظة وقوع الزلزال كنت في المستشفى مع أمي، وسرعان ما حملتها على ظهري، وهربت لمكان آمن، وكان برفقتنا ابنتي البالغة من العمر 8 سنوات".


وبينت أن منزل والد زوجها تضرر سريعا وانهار، ما أدى لوفاة حماتها في اللحظة الأولى، موضحة أن زوجها وابنها عبد الله البالغ من العمر 11 عامًا كانا في المنزل لكن كتب الله لهما النجاة.


وذكرت أن ابنها وزوجها يعنيان من كسور متفرقة في الرقبة والكتف والساق، ومن المتوقع أن يغادرا المستشفى الأيام المقبلة.


يذكر أنه في يوم السادس من فبراير الحالي ضرب زلزال قوته 7.6 درجة تركيا، وأدى إلى مصرع أكثر من 50 ألف شخص، وإصابة أكثر من 150 ألف، فيما زالت الهزات الارتدادية التابعة لها، تزيد من أزمة تصدع المنازل حتى اللحظة.

اقرأ أيضا| مقتل مصري في إيطاليا.. الكشف عن السبب وتحرك عاجل من الخارجية

موضوعات متعلقة