الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تغيير مسمى كليتي التجارة بجامعتي «بنها» و«المنوفية»

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية على تغيير مسمى كلية التجارة جامعة "بنها" ليصبح "كلية الأعمال جامعة بنها"، كما وافق أيضًا الأعلى للجامعات على تغيير مسمى كلية التجارة جامعة "المنوفية" ليصبح "كلية الأعمال جامعة المنوفية".

جاء ذلك خلال بيان صحفي أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أن هاتين الموافقتين جاءتا أثناء الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي عقد أمس السبت بمقر جامعة الأقصر بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد استعرض أمس العديد من التقارير المهمة منها التقرير الخاص بتوقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة العمل الدولية وذلك من أجل إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني والتوظيف بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

أشار "المجلس الأعلى" في اجتماعه الدوري افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وشهد المعرض مشاركة 88 جهة ما بين وزارات وجامعات وهيئات ومراكز بحثية وجهات صناعية ومنظمات وهيئات دولية.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل إعداد النظام الإلكتروني للتقديم لترقيات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

موضوعات متعلقة