الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:59 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى 44,374 والمصانع مهددة بالغلق

زالزال تركيا ـ العربية
زالزال تركيا ـ العربية

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد وفيات زلزال كهرمان ماراش إلى 44.374 قتيلا متوقعة ارتفاعًا طفيفا خلال الفترة المقلبة.

في سياق متصل، علقت السلطات العملية التعليمية في مدينة أضنة أحد أكثر المدن تضررًا من الزلزال، على أن تعيد فتح المدارس أمام الطلاب في الثالث عشر من شهر مارس المقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ونقلت وسائل الإعلام عن المواطنين تخوفهم من تعرض البلاد لزلزال قوي مرة أخرى، وفي هذا الإطار زاد الطلب على فحص سلامة البيوت في إسطنبول، وسيطر هاجس الهجرة من البلاد على الأيدي العاملة.

وارتفع الطلب على فحص سلامة المنازل في تركيا إلى 3 أضعاف ما قبل الزلزال، خصوصا في مدينة إسطنبول، والمباني التي لم تتعرض للانهيار في الـ 10 مدن المتضررة من الزلزال.

وباتت المصانع مهددة بالغلق، وذلك بسبب الهجرة من المدن التي ضربها الزلزال، حسبما أفادت "صحيفة يني شفق" التي أشارت إلى أن المنطقة الصناعية في مدينة أنطاكيا لم تتعرض لخسائر كبيرة على المستوى المادي، حيث انهار مصنع واحد، من أصل 75 مصنعا يعمل فيها نحو 2700 شخص، مبينة أن الهجرة من المدينة أكثر ما يقلق أصحاب المصانع في المدينة.

اقرأ أيضا| اجتماع العقبة: التزام إسرائيل بوقف مناقشة إقامة وحدات استيطانية لمدة 4 أشهر