الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جاهز مدينة القاهرة الجديدة يلتقي سكان المدينة لتطوير الأعمال المختلفة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بعدد من سكان المدينة خاصة سكان "دار مصر، جنة" للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن تطوير الأعمال التي يقوم الجهاز بتنفيذها، والتي كان على رأسها مشروعات النظافة والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي.

واستهل الغيطي، اللقاءات باجتماع موسع مع سكان كمبوند دار مصر المرحلة الثانية، ثم التقى بسكان كمبوند دار مصر "القرنفل"، وبعد ذلك تم الاجتماع بسكان كمبوند جنة، وأنهى اللقاءات باجتماع بسكان كمبوند دار مصر الـ 70 عمار ة المرحلة الأولى.

وخلال اللقاءات، تم التأكيد من قبل رئيس الجهاز على تلافي جميع الملاحظات، لافتا أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرا في جميع قطاعات العمل داخل المدينة، وأنه سيتم العمل بشكل متواصل ومكثف على مدار اليوم للقضاء على الملاحظات السلبية التي أبداها سكان المدينة.

وأكد الغيطي، على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم على جميع المخالفات والإشغالات والتعديات، وبالأخص تغيير النشاط من سكنى إلى أي نشاط آخر.

وأفاد، أنه سيتم تكثيف الجهود المبذولة للقضاء على الظاهرة الخاصة بتأجير الوحدات السكنية لعمال داخل الكمبوندات، لافتا أن هذا الإجراء يعتبر تحويل نشاط للوحدة من سكني إلى سكنى فندقى، وهذا مخالف للقانون وفى هذه الحالة يتم تطبيق اللائحة العقارية على المالك.

وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة طرح قطع أراضى خدمات بالكمبوندات لتوفير جميع الخدمات للسكان، مع ضرورة تأمين الكمبوند بأسوار مؤقتة من ناحية أراضى الخدمات لحين الانتهاء من الطرح والترسية والبدء في البناء.

وتطرق الغيطي، بالحديث عن ضرورة السير في إجراءات اتحاد الشاغلين لكل كمبوند وفقا للقانون والحفاظ على الكمبوند.

ووجه رئيس الجهاز، الجهات المعنية بضرورة استمرار التواصل مع السكان وتلبية جميع طلباتهم بما لا يتعارض مع القانون وكراسة الشروط المنظمة لذلك.

اقرأ أيضًا..سفير السويد يكشف لـ«الطريق» موعد انعقاد منتدى الأعمال المصري السويدي

موضوعات متعلقة