الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصريحات صاحب محلات السمين الصادمة.. عقوبة بيع لحوم الحمير والكلاب

صاحب محلات السمين- سوشيال ميديا
صاحب محلات السمين- سوشيال ميديا

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بتصريحات "طلعت" صاحب محلات "بحة للسمين" بالسيدة زينب، إذ أنه أثار الجدل حول وجهة نظره في المسامط التي تبيع الممبار والفشة للمواطنين، مؤكدا أن جميع هذه الأشياء ليست من العجل ولكن تأخذ من الحمير.

تجارة اللحم الحرام

وتعليقًا على هذا الأمر قال أيمن محفوظ، المستشار القانوني ومحامي النقض، أن التصريحات التي أدلى بها صاحب محلات "بحة للسمين"، تؤكد أن هناك تجارة في اللحم الحرام، وقد تؤدي للوفاة أحيانا، ذلك لجني مكاسب على حساب صحه المواطن.

عقوبة بيع لحم الحمير والكلاب

وأوضح محفوظ خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هناك عقوبة قانونية للغش التجاري، وتخضع بالمادة 2 بالقانون 281 لسنة 1994، فكل من صنع أو طرح أو عرض للبيع أو باع مواد مما يستعمل فى غش أغذية الإنسان، تكون عقوبته الحبس مدة لاتقل عن سنتين ولاتجاوز 7 سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة لاتقل عن 20 ألف جنيه ولاتجاوز 40 ألف جنيه.

وحذر المستشار القانوني، المواطنين بعدم الإقبال على تناول تلك الاكلات في الشارع لانها مجهولة المصدر، وقد ينتهي بهم المطاف لوقوع كارثة.

وأشار إلى تشديد الرقابة على كافه منافذ بيع اللحوم، لسد أي ثغرة، لتمرير تلك اللحوم المحرمة إلى المواطنين.

تصريحات صاحب محل السمين

فجر صاحب محل السمين مفاجأة صادمة،في فيديو اه عبر مواقع السوشيال حول مطاعم السمين: "مفيش محل سمين هيقدر يجيب سمين العجل لأن هيخسر.. إحنا مش عاوزين نكدب على نفسنا.. رغيف الحواوشي من الأخر يا حمير يا كلاب.. ولحم الحمار يصل الكيلو إلى 15 إلى 20 جنيه.. أما لحم الكلاب دون مبلغ مالي".

وتابع في فيديو آخر: "سندوتشات الكبدة التي يتراوح سعرها من 4 إلى 15 جنيه لحمة كلاب صرف.. وأنا مسؤول عن كلامي لأن الكبدة عند الجزار بتتباع قبل ما الذبيحة تنزل عند الجزار تكون الكبدة متباعة.. طيب الناس اللي بتبيع الرغيف بـ 5 جنيه هتجيب كبدة منين إن شاء الله".

اقرأ أيضًا.. صاحب محلات سمين يفجر مفاجأة: «مبنرميش حاجة من الحمار حتى الممبار».. وسندوتش الكبدة لحم كلاب

موضوعات متعلقة