الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:20 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

العالم الهولندي يثير الجدل مجددا: زلزال قوي وتقلبات جوية كبيرة خلال يومين

العالم الهولندي
العالم الهولندي

رغم الانتقادات والاتهامات التي نالها فرانك هوجربيتس العالم الهولندي، بعد ما حذَّر مرارًا من حدوث زلزال مدمرة في تركيا وسوريا، إلا أنه عاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة خلال الأيام المقبلة.


تحذير جديد من الزلازل


وجاءت أخر التوقعات للعالم الهولندي هوجربيتس، صباح اليوم الجمعة، من خلال تغريدة، كاتبا: " القمر يحاذي حاليًّا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي قوي خلال الأيام المقبلة.. كما يحدث تقلبات جوية في الفترة من 15إلى 16مارس".

سخرية من توقعات العالم الهولندي هوجربيتس


استنكر أحد مستخدمي مواقع التواصل، توقعات العالم الهولندي عن طريقة حسابه للقوى التي تأتي من الكواكب والقمر وتأثيرها في الجاذبية في الأرض، كان رد العالم الهولندي عليه بالسؤال: " أعطني الدليل أن القمر لا يسبب الزلازل".

وتساءل متابعي العالم الهولندي، : "كيفية تحدد القوة الخارجية المطلوبة لتمزيق صدع معين، أن لم يكن بالإمكان قياس مستويات الإجهاد التكتوني؟".

وتابع متابعي العالم الهولندي، أنه عادة ما تحدث الزلازل بالقرب من حدود صفائح الغلاف الصخري والصدوع النشطة، بحسب العلماء والجيولوجيين، وتعتبر منطقة صدع شمال الأناضول منطقة زلزالية بشكل خاص في تركيا.

توقعات تثير الجدل


والجدير بالذكر، أن توقعات العالم الهولندي" هوجربيتس"، تثير الجدل كما أنها تتسبب في خلق حالة من الذعر حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

أبرز التوقعات للعالم الهولندي


وكان أبرزها الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير، وتسبب في سقوط أكثر من 51 ألف قتيل ما بين تركيا وسوريا، فضلاً عن عشرات الآلاف من المصابين والمشردين.

و قد تنبأ العالم الهولندي بوقوع ذلك الزلزال قبلها بثلاثة أيام، وتلا ذلك عدة تنبؤات بزلازل أخرى، وقع بعضها بالفعل.

ويتلقى "هوجربيتس" العديد من الانتقادات على حسابه في "تويتر"، إذ يوجه المغردون له الاتهامات بأنه تسبب في موجة من الهلع حول العالم بتوقعاته حول قرب حدوث "زلزال هائل".