الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد عرض حفل الأوسكار لعام 2023 والقنوات الناقلة

حفل الأوسكار 2023
حفل الأوسكار 2023

يبحث الجمهور عن موعد عرض حفل الأوسكار والقنوات الناقلة له، الذي من المقرر أن يقام على مسرح دولي بحضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية ونجوم الغناء، الذين يحرصون على حضور حفل توزيع أهم جائزة في السينما بالعالم.

موعد عرض حفل الأوسكار والقنوات الناقلة

يبدأ عرض حفل الأوسكار لعام 2023، اليوم الأحد 12 مارس في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت لوس أنجلوس، والساعة الثانية صباحًا من يوم الإثنين 13 مارس بتوقيت القاهرة، والثالثة صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

قنوات عرض حفل الأوسكار

يُعرض حفل الأوسكار لعام 2023، عبر شبكة ABC الأمريكية، التي يتم من خلالها نقل الحفل بشكل حصري في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من القنوات بالعالم، وأيضًا عبر شبكة OSN، التي تنقل الحفل بشكل حصري في الشرق الأوسط، من خلال قناة OSN Movies First HD على نايل سات.

ويمكن أيضًا مشاهدة لقطات من الحفل عبر الهواء مباشرة، من خلال حسابات الأوسكار OSCARS التي تخص الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة عبر إنستجرام وتويتر.

تغيير لون السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2023

يشار إلى أنه ولأول مرة، تم تغيير لون السجادة التي تستقبل ضيوف حفل الأوسكار، من اللون الأحمر إلى البيج الفاتح، وذلك للتغيير ولكسر الصورة السلبية التي تم ترسيخها بعد حفل الأوسكار العام الماضي 2022، بعد صفع النجم ويل سميث لكريس روك بعد تنمر الأخير على زوجة ويل سميث.

مقدم حفل الأوسكار لعام 2023

يتولى المذيع جيمي كيميل مسئولية تقدم حفل الأوسكار لعام 2023 للمرة الرابعة، وذلك في محاولة من منظمي حفل الأوسكار لاستعادة بريق حفلات الأوسكار، ففي أعوام تم تقديم الحفل بدون مقدم رئيسي وفي حفل الاوسكار العام الماضي تم توجيه الانتقادات والاتهامات للأكاديمية لعلوم وفنون الصور المتحركة بأنها تروج للعنف، بعد صفعة ويل سميث إلى كريس روك، وبالرغم من اعتذار ويل عن ما بدر منه ولكن الأكاديمية قررت أن يتم معاقبته بمنع حضوره الحفل لمدة 10 سنوات.

الأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار لعام 2023

ينافس في حفل الأوسكار لهذا العام 10 أفلام، وهم كالتالي:

فيلم "All Quiet on the Western Front، Avatar: The Way of Water ، Elvis،Everything Everywhere All at Once، The Fabelmans، TAR،Top Gun: Maverick، Triangle of Sadness، Women Talking، The Banshees of Inisherin".