الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات تركيا.. الوضع يزداد خطورة

ارتفع عدد قتلى الفيضانات التي ضربت مناطق جنوب شرق تركيا بالمناطق المنكوبة من الزلزال، إلى 14 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وغمرت مياه الامطار العديد من المنازل وأماكن العمل في ولايتي ديمان وشانلي اورفا، وتقطعت السبل بالمركبات بسبب المياه.

فيضانات تركيا

وفي المناطق المتأثرة من زلزال 6 فبراير، أعلن وزير الداخلية صويلو أن 12 شخصًا لقوا مصرعهم في شانلي أورفا وشخصين في أديامان بسبب الفيضانات، ويستمر البحث عن 5 مفقودين.

وجاء في بيان الصادر عن بلدية شانلي أورفا أن المدينة تواجه أكبر كارثة فيضان.

وجاء في البيان: "لقد مررنا بكارثة لم نشهدها منذ 65 عامًا.. سنداوي جراحنا وننهض في أسرع وقت ممكن".

وقالت هيئة الكوارث والطوارئ: "بالإضافة إلى المعدات الموجودة في شانلي أورفا، تم شحن 270 من معدات البناء، وحالياً 5 شاحنات تفريغ، و 100 مضخة غاطسة ومضخات بمحركات، و25 قاربًا مائيًا، و23 مركبة بحث وإنقاذ، و17 غواصًا محترفًا، و 162. ويعمل أفراد البحث والإنقاذ في المنطقة".

وقال البيان في اديمان "فقد أحد مواطنينا حياته نتيجة الفيضان. جهود البحث والإنقاذ من أجل المواطنون الثلاثة المفقودون مستمرون ".

وتم العثور على جثة امرأة أخرى في أعمال البحث والإنقاذ التي استمرت بعد أن فاضت المياه التي كانت تمر عبر مركز الحي.

منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، في أغسطس 2022، زادت الصين من الطائرات والسفن حول تايوان، وتجاوزت "الخط الأوسط" الذي يفصل مضيق تايوان.

بكين، في تأكيدها على "مبدأ الصين الواحدة"، تعارض إقامة تايوان علاقات دبلوماسية مستقلة مع دول العالم، وتمثيلها في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وتثني عن الدول التي تقطع العلاقات الدبلوماسية مع تايوان.