الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جلودها مسلوخة.. العثور على 25 حمارا كروشها سمينة في الغربية

حمير مذبوحة (مواقع التواصل)
حمير مذبوحة (مواقع التواصل)

عثر أهالي الغربية على على 25 حمارًا مسلوخة الجلد ومنزوعة الكبد، وتبدو مهترئة وينبعث منها رائحة كريهة، وذلك في المنطقة الزراعية الواقعة بين قرى كفر بلضم وسملا وعزبة مصباح على مصرف محلة منوف.

وكشفت مصادر لموقع الطريق، أنّ أجهزت الأمن تجري تحقيقات موسعة للتوصل إلى الضالعين في ارتكاب هذه الواقعة، وتبين من التحريات الأولية أنّه تمّ ذبح تلك الحمير من أجل بيع جلودها وتحقيق أرباح بطريقة غير مشروعة.

حمير مذبوحة

العثور على 25 هيكلًا عظميًا للحمير في قطور

وفي واقعة مشابهة حدثت قبل أيام، عثر أهالي مركز قطور بمحافظة الغربية عثروا على 25 هيكلًا عظميًا للحمير، بعدما تمّ سلخ جلدها وأخذ الجلود والكبد، وسط رعب سيطر على سكان المنطقة، لتخوفهم من استخدام تلك اللحوم في المحال والمطاعم.

حمير مسلوخة

العثور على 10 حمير مذبوحة في طنطا

ويبدو أنّ الغريبة تواجه مشكلات تتعلق بذبح الحمير، ففي وقت سابق، عثر أهالي قرية محلة مرحوم بمركز طنطا، على 10 حمير مذبوحة، وملقاة على امتداد مصرف شوبر، وذلك بعد سلخها وبيع جلودها؛ بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتخلصت منها الأجهزة المعنية بالمحافظة بطريقة صحية؛ حفاظًا على صحة المواطنين ومنعًا للعبث بها.

حمير

ولم تكشف الجهات الأمنية- حتى الآن- عن معلومات تتعلق باستخدام تلك الحمير في محال الجزارة، أو المطاعم الشعبية، لكن تساءل بعض المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن سبب انخفاض أسعار ساندويتشات الكبدة والممبار على عربات الشوارع.

الحمير

ونتيجة لهذه الضبطيات المتكررة لكميات الحمير المذبوحة في محافظة الغربية، عزف عدد كبير من المواطنين عن شراء اللحوم إلا من محال موثوق منها.