الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

حالات يجوز فيها تداول البيانات الشخصية دون اختراق القانون.. تعرف عليها

اختراق مواقع
اختراق مواقع

خصص قانون رقم 151 لسنة 2020 بشأن حماية البيانات الشخصية العديد من الاستثناءات الواردة في التشريعات التي تسمح لأطراف معينة بالحصول على البيانات الشخصية دون تعريضهم للمسؤولية القانونية أو للعقوبات المنصوص عليها في القانون.

حالات يجوز فيه تداول البيانات الشخصية دون اختراق القانون

وتمثلت الحالات التي يسمح فيها القانون بتداول البيانات الشخصية كما يلي:

1- البيانات الشخصية التي يخزنها الأشخاص الطبيعيون لحساب الغير ويتم معالجتها للاستخدام الشخصي.

2 - البيانات الشخصية التي تتم معالجتها للإحصاءات الرسمية أو المتطلبات القانونية المعمول بها.

3 - معالجة البيانات الشخصية حصريا لغرض توفير المعلومات بشرط أن تكون صحيحة ودقيقة وغير مستخدمة لأي جهة أخرى دون الإخلال بالتشريعات الإعلامية.

4- البيانات الشخصية المتعلقة بالتحقيقات والإجراءات القضائية.

5- البيانات الشخصية لأجهزة الأمن القومي، وما هي قيمته لاعتبارات أخرى، يجب على المركز ، بناءً على طلب وكالات الأمن القومي، إخطار المراقب أو المعالج بالتعديل أو الحذف أو عدم العرض أو التقديم وفقًا الاعتبارات المحددة ويجب على المتحكم أو المعالج تنفيذ ما هو مذكور في الإخطار خلال الفترة الزمنية المحددة فيه.

6- البيانات الشخصية للبنك المركزي المصري والجهات التي ينظمها، باستثناء شركات الحوالات وشركات الصرافة، شريطة أن تلتزم بالقواعد التي يضعها البنك المركزي المصري فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية من وجهة نظرهم.

موضوعات متعلقة