الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ضوابط وضع امتحانات الدبلومات الفنية 2023

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

العمل يجري على قدم وساق داخل وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، وذلك للانتهاء مبكرًا من وضع اللمسات النهائية على امتحانات نهاية العام الدراسي وخاصة امتحانات الدبلومات الفنية 2023.

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم البدء بالفعل في الاستعداد لامتحانات الدبلومات بتشكيل لجان واضعي الامتحانات والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 50 لجنة تضم جميع تخصصات وفئات الدبلومات وهي "صناعي" و"تجاري" و"زراعي" و"فندقي".

كشفت المصادر أن هناك شروط عديدة يجب استيفائها قبل اختيار واضعي أسئلة الامتحانات ومن أهمها دم وجود مانع قانونى للممارسة هذا العمل أو أن يكون الشخص نفسه ممنوع من أعمال الامتحانات بسبب جزاء أو عقوبة تم توقيعها عليه أو أن يكون له أقارب من الدرجة الأولى وهو ما يخالف قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضوابط مهمة لواضعي أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية:

1- يجب تسليم الإمتحان في حضور أعضاء اللجنة المكلفة بالكامل.

2- يجب حضور جميع أعضاء اللجنة المكلفة بوضع الأسئلة بالتكاليف التي تفيد بأسماء المواد وأرقامها على أن يكون موضحًا بها النوعية والشهادة.

4- لا يجوز زيادة مقاس الورقة الامتحانية عن A4.

5- يجب تسليم نموذج إجابة مع أسئلة الامتحان على أن يكونا مكتوبين بالكمبيوتر.

6- ضرورة أن تكون نماذج الإجابة مطبوعة على ورق A4 على أن يكون نوع الخط "Arial" بينما حجم الخط 14.

7- لا يجوز عدم كتابة الإمتحانات على أجهزة كمبيوتر خارجية.

8- الأجهزة التي سيتم استعمالها في كتابة الامتحانات ونماذج الإجابة يجب التأكد من حمايتها جيدًا مع التأكد من عدم ترك أي نسخة منها على أي جهاز خارجي.

9- يجب التأكد من مراجعة المادة العلمية فنيًا والتأكد من عدم وجود أخطاء لغوية.

10- ضرورة عدم الإحتفاظ بأى أصول أو أوراق تخص الإمتحان في أي صورة بعد تسليم.

9. ضرورة الإلتزام في الكتابة باللون الأسود وعدم استخدام الخطوط الزخرفية او الخطوط ذات الظلال.

11- يجب تقديم إقرار مع الإمتحان موقع عليه من أعضاء اللجنة يفيد بأن الإمتحان ضمن المنهج الموضوع.