الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| حوار صريح جدا.. أيقونة البرامج الحوارية التي صنعت شهرة منى الحسيني

منى الحسيني
منى الحسيني

"حوار صريح جدًا جدًا.. كلام مريح جدًا جدًا" أغنية تتر البرنامج التي حفظها الجمهورالذي ينتظر كل يوم في رمضان أحد النجوم الذين تستضيفهم الإعلامية منى الحسيني في برنامجها "حوار صريح جدا" والذي يعد أقدم برنامج حواري ينتمي لنوعية "الهارد توك شو" وحقق نجاح كبير منذ عرض موسمه الأول ليتربع على عرش خريطة رمضان زمان لعدة مواسم.

كانت منى الحسيني تستضيف فنان أو فنانة في كل حلقة وتفتش في أسرار النجوم التي يتفاجأ به المشاهد الذي يعرفها لأول مرة وتستعرض أهم المحطات في حياة النجوم الفنية في برنامج يعتمد على صراحة شديدة نسبة إلي اسمه، بدأ عرض البرنامج في شهر رمضان 1989 وحقق نسبة مشاهدة عالية وارتبط به جمهور الشاشة الصغيرة.

كانت تعتمد منى الحسيني على طريقة تنزع منها اعترافات الضيف دون تجريح أو إساءة وهو ما زاد من شعبيتها وتدفق الفنانين على برنامجها، وطوال 10سنوات هي عمر البرنامج الأشهر في رمضان لم يحدث أية مشاكل سوى في حلقتي آثار الحكيم التي لم تذاع بسبب توجيه "الحسيني" أسئلة لها عن طلاقها من زوجها حينها وهو ما أغضب آثار الحكيم وكانت وقتها نوعية تلك الأسئلة تسبب إحراج للضيف.

كانت الحلقة أخرى تدور عن الأغاني الشعبية ومطربي الأغنية الواحدة واستضافت فيها المطرب شعبان عبد الرحيم الذي تحدث فيها عن بدايته وأغنية "أحمد حلمي اتجوز عايدة" ثم سألته عن عمله قبل أن يتجه للغناء فقال أنه كان يعمل "مكوجي" مع والده ثم سألته "يعني من البخ على الهدوم للبخ على الودان التحول ده جيه إزاي" وقالت له "الطبقة المثقفة تقول أن أغانيك لا ليها طعم ولون ولا ريحة".

وفي نفس الحلقة إستضافت عبد الباسط حمودة ومجدي طلعت الذي بمجرد جلوسه أمامها وقف بسرعة وهم بالمغادرة وعندما أقنعته بالعودة قال لها "برنامجك اسمه حوار صريح جدا وأنا جاي وماكنتش أعرف أنا سمعت إن فيه برنامج بيتصور جيت أعرف إيه الموضوع" وعند عرض الحلقة لم تعجب صفوت الشريف وزير الاعلام حينها، وعندما لاقت الحلقة ردود فعل إيجابية وصدى كبير طلب "الشريف" إذاعتها مرة أخرى.

حقق البرنامج نجاح كبير على مدار 10 سنوات طوال فترة التسعينيات ثم توقف وعاد في 2010 لمدة موسم واحد وتوقف مرة ثانية ولم يظهر حتى الآن، وبالرغم من تقديم منى الحسيني برنامجي "كشف المستور" و"على المكشوف"، إلا أن "حوار صريح جدا" بات الأشهر والأبرز في مسيرتها وصنعت به أسطورتها في تقديم البرامج وارتبط بشهر رمضان وظل لسنوات لا يغيب من ذاكرة الجمهور المصري.

موضوعات متعلقة