الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج للقاضي: «مراتي ضربتني عشان مجبتش زينة وياميش رمضان»

تعبيرية
تعبيرية

رفضت أجبلها زينة وياميش رمضان شتمتني قدام الجيران، هكذا بدأ الزوج حديثة داخل محكمة الأسرة بزنانيري وجاء مطالبا بتطليق زوجته.

وبصوتي يشوبه ألم وانكسار يقول: "لقد تزوجت منذ 4 سنوات، ولكن بعد فترة من الزواج فوجئت بإعراضها عني، وعدم طاعتي، غير أنها أفشت العُلاقة الزوجية بيننا إلى كل من تعرفه، ولا تعرفه، ولم تكتف بل قامت (بالاعتداء) على بالسب، والشتم، والإهانة مما تطاولت المشاجرة بالضرب أمام الجيران عندما اعترضت بأن أشتري ياميش رمضان والزينة، ولم أستطع أن أقاومها لضعف قوتي وأنا مريض سكر وبتعالج".

وأكد شهود الزوج، سوء معاملة زوجته له أمام الجميع وإهانة زوجها يوميا، وقضت المحكمة بتطليق الزوج لتوافر كل شروط التطليق كاملة.

لكن أصبح الوضع معكوسا تماما فالزوجة لا ترد الطلاق ولم ترتض حكم التطليق، وطعنت عليه وذكرت بأن أقوال الشاهد جاءت غير الحقيقة والواقع، وأنه هو الذي كان يتعدى عليها بالضرب والسب، مما جعلها تترك المنزل ما يقرب من خمسة شهور، ولهذا طالبت بإلغاء الطلاق وبعد أن ثبت من التحقيق، وشهادة الشهود الذي جاءت إليها المحكمة أن الزوجة هي التي أساءت إلى زوجها، وأخلت بواجباتها نحوه، وهي الذي أهانته بسبب الزينة والياميش ورفضت رعايته وعدم قيامها بواجباتها الزوجية، مما أدى إلى إصابته بمرض السكر، كما أنها تركته من قبل لمدة طويلة.

قضت المحكمة بقبول دعوى الزوج وأمرت بالتطليق مع أزاملها بدفع كل المصاريف كاملة .