الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:26 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعاون الإسلامي تطالب مجلس الأمن بالتصدي للانتهاكات في نابلس

دعت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، مجلس الأمن الدولي، إلى وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، والمستمرة منذ عدة أسابيع.

ونشرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، بيانا استنكرت فيه مواصلة "العدوان الإسـرائيلي على نابلس والذي تسبب في استشـهاد مواطنين فلسطينيين".

وذكر البيان "إسرائيل، قوة الاحتـلال، المسؤولية الكاملة عـن تداعيات استمرار هذه الجرائم والاعتـداءات المتكررة على الشـعب الفلسطيني".

ودعت منظمة التعاون الإسلامي في بيانها "المـجتمع الدولـي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولـي، إلى تحمل مسـؤولياته في وضع حـد لهذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة وتوفير الحماية الدولية للشـعب الفلسطيني".

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن مقتل فلسطينيين اثنين في نابلس اليوم، على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن القوات الخاصة وجهاز المخابرات الداخلية شاركوا في المداهمة مع عناصر الجيش، وذكر أنه تم استهداف فلسطينيين ساعدا منفذا الهجوم المسلح في بلدة حوارة بنابلس في 25 مارس الماضي، والذي أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين.

من جهة أخرى، أعلنت جماعة "عرين الأسد" في نابلس، في بيان أنه تم الرد على الغارة الإسرائيلية بإطلاق النار واستخدام المتفجرات اليدوية.

موضوعات متعلقة