الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| «أنا بدعوك».. تضرع ومناجاة في أجمل أدعية علي الحجار

علي الحجار
علي الحجار

باتت الأدعية والأغاني الدينية والابتهالات من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية أبرزهم الفنان علي الحجار الذي قدم واحد من أجمل الأدعية الدينية "أنا بدعوك" ونال استحسان المشاهدين وصدى كبير.

"أنا بدعوك وفي قلبي يقين" كلمات غاية في العذوبة يبدأ بها "الحجار" دعاؤه بصوته الجميل والنبع من أوصال قلبه ويكمل "تهدي فؤادي دنيا ودين" تنتابك حالة من الروحانيات عند سماع الكلمات التي كتبها بصدق الشاعر ناصر رشوان.

لا يتوقف علي الحجارعن الدعاء ويناجي خالقه ويصدح بصوت لا تخطئه أذن "تقبلني وتقبل صلاواتي وتضاعف عندك حسانتي" كان لحن أمير عبد المجيد مميز منسمج مع الصوت ولا يقل روعة من الكلمات البديعة التي تدخل القلب وتستقر في الفؤاد.

"وتضاعف عندك حسناتي وفي صبري على الدنيا تعيني وتديني أجر الصابرين" بلغت ذرورة خشوع على الحجار وهو يتضرع إلي الله ويطلب من العون والمدد، كان ما يميز الدعاء هو قوة الكلمات وجمال معانيها وشمولها كل ما يتنماه المرء ويرجوه من ربه، بينما يتقرب "الحجار" إلي الله في مناجاته ويكمل "أنا بدعوك وأنا عبد وهالك نجيني من أي مهالك" وهو يكررها وكأنه يصر على الدعاء.

ثم يعظم خالقه ويدعوه بأسمائه الحسنى ويقول "انت الوارث وانت المالك وأنا عبدك وانت اللي معين" وبات "أنا بدعوك" من الأدعية المحببة التي لدى الجمهور وكان ينتظر سماعها وقت قبل دقائق من أذان المغرب في شهر رمضان.

موضوعات متعلقة