الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجميعات الأهلية»: «الفئات الأكثر احتياجا أعدادها بالملايين وتحتاج الدعم»

جانب من إطلاق مبادرة 600 ألف رزق
جانب من إطلاق مبادرة 600 ألف رزق

أشاد المهندس إيهاب مدحت، رئيس قطاع المعلومات بالاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بمبادرة "600 ألف رزق" للفئات الأكثر احتياجا، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي، قائلا: "جت في وقتها بالضبط، نظرا لحالة الغلاء العالمي".

وأضافت مدحت خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر فضائية "النيل الإخبارية"، اليوم الأربعاء: "هناك ارتفاعا في سعر الدولار أدى إلى ارتفاع أسعار السلع، بصفة عامة، وفيه غلاء عالمي"، منوها بأن الفئات الأكثر احتياجا كانت تتلقى دعما مباشرا سواء كان ماديا أو عينينا.


وتابع رئيس قطاع المعلومات بالاتحاد العام للجمعيات الأهلية، "مع ارتفاع الأسعار وزيادة السكان محدش بقى ملاحق على زيادة عدد المحتاجين"، مردفا: "أصبحت تلبية احتياجات هذه الملايين بدعم مادي مباشر سواء مادي أو عيني، مسألة صعبة جدا جدا وتحتاج إلى مليارات المليارات، تقريبا ميزانية قد ميزانية الدولة بالضبط".


وواصل: " التفكير في مبادرة "600 ألف رزق" للفئات الأكثر احتياجا، يستهدف تحويل الناس التي تتلقى هذا الدعم، إلى أصحاب مشروعات متناهية في الصغر، لا تحتاج إلى رأس مال كبير، لكنها في نفس الوقت تدر دخلا يكفي احتياجاتهم".

موضوعات متعلقة