الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح النسخة الإنجليزية من رواية «القطائع» لـ ريم بسيوني

ريم بسيوني
ريم بسيوني

أعلنت الكاتبة الدكتورة ريم بسيوني، عن طرح النسخة الإنجليزية من روايتها "القطائع" ثلاثية ابن طولون، والتي صدرت بالعربية عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع.

وقالت الكاتبة ريم بسيوني، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "عندنا مفاجأة لكم اليوم، غلاف رواية "القطائع" الإنجليزي.

وأضافت، "كما يوجد مقال رائع اتكتب في أهم مجلة أدبية Times Literary Supplement عن رواية القطائع الإنجليزي و "كما في الملاحم التي تحكى على مقاهي القاهرة القديمة...المتعة هنا في رواية القطائع في فن الحكي نفسه وليس فقط في التاريخ...."

القطائع

وتدور رواية "القطائع" فى رحلة عبر التاريخ المصري عند زمن أحمد ابن طولون لتروى لنا الكاتبة ريم بسيوني عبر ثلاث روايات لشخصيات منفصلة لكنها متصلة الأحداث الأجواء المصرية فى ذلك الوقت، وكيف عشق ابن طولون مصر ليحكمها رغم المؤامرات التي تعرض لها.

لمحة عن ريم بسيوني

يذكر أن ريم بسيوني هي كاتبة وروائية مصرية، وأستاذة في الجامعة الأمريكية، حيث حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية، ثم الماجيستير والدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا.

كما عملت كأستاذة للأدب واللغة في جامعة يوتا الأمريكية. تكتب القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية.

صدر للدكتورة ريم بسيوني، العديد من الروايات، منها، "الدكتورة هناء، أشياء رائعة، بائع الفستق، رائحة البحر، الحب على الطريقة العربية، أولاد الناس" وغيرها..

اقرأ أيضا.. بأنامل تشكيلية.. عمر عبد الظاهر يلتقط جوهر الحياة الريفية المصرية في «جذور»