الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حصول جامعة سوهاج على جائزة «النوايا الحسنة».. فيديو

جامعة سوهاج تحصل على جائزة النوايا الحسنة
جامعة سوهاج تحصل على جائزة النوايا الحسنة

وضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل حصول الجامعة على جائزة "النوايا الحسنة"، قائلا إن هناك مركزين يجرى من خلالهما تنفيذ آليات وأنشطة لتشكيل وعي الطلاب بالجامعة نحو ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنمية قدرات الطلاب من ذوي الهمم أيضا.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز":هناك طالبين من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي قدموا هذه المبادرة، للمشاركة في هذا الملتقى الذي نظمته جامعة الفيوم".

وبين "عبد الخالق"، أن مبادرة "النوايا الحسنة" قائمة على الذكاء الاصطناعي من خلال تصميم موقع بمركز "نور البصيرة"، ليستقبل رغبات الطلاب من ذوي الاحتياجات ولا سيما فاقدي البصر، بتحويل المقررات إلى ناطقة.

وتابع أن هذه المبادرة لاقت استحسان من لجنة التحكيم، التي وضعت شروطا منها بأن يكون المشاركين من ذوي السلوك الحسن، عن طريق تقديم سيرة ذاتية معتمد من الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وواصل أن تكون المبادرة قابلة للتنفيذ داخل الجامعة، إلى جانب استيفاء مهارات العرض الفعال لمقدم المبادرة، وقد قررت اللجنة في النهاية بأن المبادرة المقدمة من جامعة سوهاج، ترقى إلى المستوى الأول على جميع الجامعات.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة سوهاج يوضح تفاصيل إدراج قضايا المناخ في المناهج ..«فيديو»