الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:41 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها عصير الليمون.. وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة

تفتيح الرقبة الداكنة-موقع pharmeasy
تفتيح الرقبة الداكنة-موقع pharmeasy

تواجه العديد من الفتيات مشكلات الرقبة الداكنة، ولا سيما في فصل الصيف يزداد الأمر، نتيجة للتعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس الضارة، وغيرها من الأسباب الأخرى، لذلك تبحثن عن وصفات طبيعية لتفتيح هذا الأماكن، وفقاً لما جاء بموقع"pharmeasy".

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة في الصيف:

وصفة الشوفان

يعتبر الشوفان من أهم الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تفتح الرقبة الداكنة، وأيضا التخلص من البثور، لاحتوائه على مضاد للأكسدة، الذي يساهم في الترطيب البشرة، وتتم عن طريق عمل عدد من ملاعق من الشوفان مع طحنها، ثم تخلط بثمرة طماطم، حتى تصل للعجينة، مع وضعها على المكان المحدد، وتترك لبضع دقائق، ثم تنظيف بالماء، مع استمرار استخدام هذه الوصفة، للحصول على نتائج إيجابية.

وصفة الليمون لتفتيح الرقبة الداكنة

يعد الليمون من أكثر الوصفات الطبيعة الجيدة لصحة البشرة، لأنه يحتوي على مضاد الأكسدة، التي تعمل على نضارة البشرة، ولذلك ينصح باستخدام عصير الليمون على الرقبة الداكنة، ولكن أصحاب البشرة الحساسة، يفضل مزج كل الأجزاء متساوية بماء الورد مع عصير الليمون، ثم توضع بمكان المحددة، لبعض الوقت ما بين 15-20 دقيقة، وتغسل بالماء البارد.

وصفة جل الصبار لتفتيح الرقبة الداكنة

يعتبر جل الصبار من أهم المنتجات الطبيعية المفضلة لدي العديد من النساء، ويساعد أيضا على تفتيح المناطق الداكنة، لذا ينصح باستخدام الجل مباشرة، ثم يترك لبضع دقائق، ما بين 10-15 دقيقة، ثم غسل بالماء البارد.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة