الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمال رمزي.. اكتشفتها نادية لطفي ورفضها أحمد زكي في دور زوجة «البيه البواب»

آمال رمزي
آمال رمزي

تمتلك ملامح هادئة وموهوبة كبيرة وأحبت كاميرا السينما قسمات وجهها، وقفت أمام عمالقة الفن، اكتشفتها نادية لطفي ومنحها أحمد رمزي اسمه هي الفنانة آمال رمزي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ80 وتستعرض "الطريق" أبرز المحطات في مشوارها الفني وأبرز المعلومات عنها.

1"كمالات عباس" هو اسمها الحقيقي وولدت في 6 يونيو 1943 في الإسكندرية، أحبت التمثيل والعمل في الفن بعد أن حصلت على الشهادة الإعدادية ورفضها معظم المخرجين لصغر سنها حتى توسطت لها نادية لطفي لدى المخرج كمال الشيخ ومنحها دور"عاملة سنترال" في فيلم "حبي الوحيد".

2 بعد حصولها على دبلوم التجارة عملت كموظفة في شركة تأمين، ولكن حب الفن طغى على الوظيفة وشاركت في دور صغير في فيلم "إشاعة حب" مع سعاد حسني.

3 كانت شديدة الإعجاب بموهبة الفنان أحمد رمزي وطلبت منه أن يمنحها اسم "رمزي" بعد أن كانت تنادى بـ"آمال" نظرا لصعوبة نطق اسمها الحقيقي ووافق وباتت معروفة باسم آمال رمزي.

4 تزوجت آمال رمزي من المخرج كمال صلاح الدين وطلقت بعد فترة قصيرة، وقدمت في فترة الستينات عدد من الأفلام ولكن الشهرة جاءت من المسرح في أولى مسرحياتها "البيجاما الحمراء" وتبعتها بعدد من المسرحيات أبرزها حكاية 3 بنات، حب ورشوة ودلع، الكل يكسب، الزوج أول من يلعب، إزاي الصحة".

5 فترة السبعينات شاركت في عدد من الأفلام المهمة أبرزها "ورد وشوك، البعض لا يذهب للمأذون مرتين" وفي الثمانينات "فتوة الناس الغلابة، التوت والنبوت، القرداتي"

اقرأ أيضًا.. ناهد السباعي لـ«الطريق»: تحمست لفكرة فيلم 19 ب بسبب استيعابي لشعور العزلة

6 قالت في لقائها ببرنامج "نص الكلام" مع راغدة شلهوب أن عادل أمام رشحها للقيام بدور زوجته في فيلم "البيه البواب" وبعد اعتذاره عن الفيلم ذهب للفنان أحمد زكي "قالي أنا عايزة مراتي في الفيلم تكون بشرتها سمرا زيي مش هينفع أخونك مع صفية العمري وانتوا الأتنين أحلى من بعض"، وطلب مني أن أظهر ضيفة شرف بنفس الأجر، ونفت مهجة عبد الرحمن التي جسدت دور "زينب" زوجة البواب تصريحات آمال رمزي وقالت إن أسمها لم يكن مطروحًا في الترشيحات ولكن من تم طرح أسمائهم هن سلوى عثمان وفريدة سيف النصر وسوسن بدر.

7 قدمت للتليفزيون عدة مسلسلات أبرزها "من الجاني، الكهف والوهم والحب، ايام المنيرة" وهجرت السينما في من التسعينات حتى الآن وقدمت عدد كبير من المسلسلات أبرزها "بابا نور، التوأم، سلالة عابد المنشاوي، أبو ضحكة جنان، الكبريت الأحمر" وكان آخر أعمالها "عيش أحلامك" مع مصطفى فهمي.