الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:51 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: مصر تسعى لجذب الاستثمارات بتوفير أراضي بـ«أسعار رمزية»

المشروعات القومية
المشروعات القومية

قال الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد، إن العالم أصبح قرية واحدة، مشيرا إلى أن المشاكل الدولية تمس جميع دول العالم.

اقرأ أيضا: لتمكينهن اقتصاديًا.. تفاصيل تسليم 400 برج حمام لـ «المرأة المعيلة» بمطروح

وأضاف عبد العظيم، في مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المشكلات العالمية بدءا من جائحة فيرروس كورونا المستجد مرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية وتعطل سلاسل الإمداد والتموين لا تلقي بظلالها على مصر فقط ولكن على جميع دول العالم ومن بينها دول ذات اقتصاديات أقوى بكثير من الدول النامية"، متابعا: أن "الدولة المصرية تعاملت بمزيد من المرونة في الاقتصاد والتكيف الهيكلي مع الأزمات العالمية".


وواصل أستاذ الاقتصاد، أن برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والهيكلي استهدفت المرونة في التعامل مع الأزمات الدولية، وكيفية إيجاد حلول للخروج منها، لافتا الانتباه إلى أن الدولة المصرية واجهت جائحة فيروس كورونا بتوفير الرعاية الصحية واللقاحات والأمصال.

ونوه إلى أن الدولة المصرية تبنت سياسة إنشاء مشروعات قومية كبرى، من بينها مشروعات تتعلق بالبنية التحتية لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى اتخاذ حزمة من القوانين والتعديلات التشريعية لتشجيع الاستثمار وكذلك تقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين بواسطة توفير الأراضي للمستثمرين بأسعار رمزية أو بمبدأ حق الانتفاع.