الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أسرار الجريمة الخفية».. 4 كتب عن حقيقة انتحار السندريلا

سعاد حسني
سعاد حسني

تصادف اليوم 21 يونيو ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة «سعاد حسني»، التي تركت بصمات فنية عظيمة وقوية أثرت في قلوب محبيها، وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز الكتاب، التي تناولت حياة السندريلا، وكشف العديد من الأسرار عنها.

ألف الصحفي محمود مطر كتابا يحمل باسم «سعاد حسني القاهرة - لندن.. تفاصيل السنوات الأخيرة»، يتناول الكاتب فيه كثيرًا من أخبار وأسرار السندريلا سعاد حسني في سنواتها الأخيرة سواء قبل سفرها إلى لندن أو بعده، ويعرض ليومياتها وتفاصيل حياتها اليومية في العاصمة البريطانية، مع شرح مهم لحالتها المرضية.

واستطاعت جانجاه عبد المنعم شقيقة سعاد حسنى أن تنشر كتاب تحت عنوان «سعاد.. أسرار الجريمة الخفية» يحتوي على مستندات ووثائق تثبت تورط أشخاص محددين احتلوا مناصب قيادية فى عهد سابق في تدمير السندريلا، كما أعلنت فيه تفاصيل قصة حب السندريلا وعبد الحليم حافظ التي توجت بالزواج السري ثم الانفصال.

استطاعت الكاتبة ولاء جمال أن تصدر كتابها «سعاد حسني بخط يدها»، عن مكتبات القاهرة، والذي يعتبر محاولة صحفية محترفة للغوص في أعماق سندريلا الشاشة الفنانة الراحلة سعاد حسني، إذا يكشف الكتاب عن رحلتها إلى لندن قبل موتها والتي كتبتها بخط إيديها، وتفاصيل تؤكد عدم انتحارها.

يضم الكتاب صورا خاصة لشقة سعاد حسني كاملة بكل محتوياتها، وتفاصيل عن مصاريفها الشخصية واليومية ودخلها الشهري بخط أيديها، وكذلك خطة علاجها كاملة في لندن وتفاصيل أخرى، من بينها علاقة سعاد بوالدتها، وكيفية التعامل معها بإنسانية شديدة، وعلاقتها بأزواجها ومحبيها وجمهورها حتى مجانين سعاد كيف كانت تتعامل معهم.

وصدر كتاب بعنوان «سعاد حسنى: سندريلا تتكلم»، لـ منير مطاوع، يحتوي الكتاب عن حوار طويل لسعاد حسني مع الكاتب عن بداياتها ومراحل النجاح والفشل فى حياتها مرورًا بحبها لعبد الحليم وزواجها السرى منه لمدة 6 سنوات، حتى أواخر حياتها وانتقالها لتلقى العلاج فى لندن وابتعادها عن الفن لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا.. في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الإذاعي عبد الرحمن رشاد

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «أباطرة الدم.. المخفي في سيرة مرشدي الإخوان» لـ محمد...