الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق أول صاروخ فضائي أوروبي ثقيل في هذا الموعد

صاروخ_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
صاروخ_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

يستعد المركز الوطني الفرنسي لأبحاث الفضاء لإنهاء استعداداته الأخيرة لإطلاق أول صاروخ فضائي ثقيل من نوع أريان 6، عقب نهاية مرحلة اختبارات المحركات والأنظمة المساعدة.

وكان المركز الوطني الفرنسي لأبحاث الفضاء قد أعلن عن استكمال استعداداته تمهيدا لإطلاق أول صاروخ فضائي ثقيل من نوع أريان 6، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج.

وقال المركز الوطني الفرنسي لأبحاث الفضاء في بيان له، إنهم يجرون الاختبارات المشتركة الخاصة باختبارات المحركات والأنظمة المساعدة في الصاروخ من أجل إطلاقه، وكذا الأنظمة والبرمجيات الخاصة بعملية إطلاق الصاروخ.

واستكمل المركز الوطني الفرنسي خلال بيانه، إنه خلال الصيف سوف نقوم بعدة اختبارات هامة سوف تساعدنا على تقييم الحالة الفنية الخاصة بالصاروخ بشكل عام.

وأضاف البيان، أنه ليس من الضروري أن تتم عملية إطلاق الصاروخ الأولى خلال عام 2024 بالضبط، حيث أنه لو لم تكن هناك مشكلات لما أجربها الاختبارات والتجارب.

وأردف المركز الوطني الفرنسي لأبحاث الفضاء، أنه على الرغم من التفاؤل في إطلاق الصاروخ إلا أنه لا يستبعد وجود مشكلات به، ولفت البيان إلى أن موعد إطلاق الصاروخ سوف يكون قبل نهاية صيف العام الحالي 2023، وذلك عقب الإنتهاء من الاختبارات الإضافية.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. «إسبيس إكس» تستعد لإطلاق صاروخ «ستارشيب» إلى الفضاء