الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:27 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على طريقته الخاصة.. تامر حسني يعلن بدء تصوير فيلم ”ري ستارت” القبض على تشكيل عصابي لبيع المواد البترولية في السوق السوداء بالأقصر وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية رئيس جامعة قناة السويس يُتابع استعدادات كلية الآداب لاستقبال موسم الامتحانات لليوم الخامس.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر زوجة عصام صاصا تهاجم منتقديه: ”جوزي مش بيدوس الناس بفلوسه” مدير عام التعليم الفني يتفقد سير أعمال الامتحانات بمدرسة الصناعات الزخرفية الثانوية بنين بالوايلي أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع ”مستقبل مصر” مصرع طفل رضيع وتباع في الشرقية بالصور .. افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بسوهاج وتدشين منظومة التحول الرقمي ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 3.3 مليون جنيه «وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024

تعرف على مميزات وسلبيات عمل المرأة من المنزل

مميزات عمل المرأة من المنزل-صحيفة “إندبندنت
مميزات عمل المرأة من المنزل-صحيفة “إندبندنت

يعتبر العمل من المنزل من أكثر العادات اليومية، التي يحرصن عليها العديد من المرأة، وهناك من يفضلون العمل من منازلهم، لأنه يساعد على فهم الأمور العملية الخاصة بحياة المرأة بشكل يومي، ولكن في نفس الوقت يأتي على حساب آفاق التوظيف للصحة العقلية بعد ذلك، بالتالي تزداد المهام المطلوبة في العمل أكثر وقت سابق، مما يؤدي لقلة المكافآت، وأيضا تتعرض للانتقاد فيما بعد، وفقا لما ورد بصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

مميزات العمل من المنزل على صحة النساء:

القيام بالعادات الصباحية الصحية

في بعض الأحيان يتسبب العمل في إهمال المرأة لممارسة العادات الصباحية الصحية، مثل ممارسة التمارين الرياضة يوميًا، أو تناول وجبة الإفطار في موعدها، نتيجة للقلق والخوف من تأخيرهم على العمل، ولكن عند العمل من المنزل، يمنحها العديد من المميزات، يمكنها ممارسة الأشياء المفضلة مفيدة للجسم لديهن في كل وقت.

تقليل الضغوط النفسية

يساعد العمل من المنزل العديد من النساء على التخلص من الضغوطات والمشكلات، التي تتعرضن لها عند الذهاب للعمل في الصباح كل يوم، وقد يخفيف كل المتاعب أو الإصابة بالتوتر والإرتباك، مما يؤثر على صحتهم، وتعطيهم فرضة الشعور بالراحة النفسية، لأن الإحتكاك مع زملاء العمل أوالمدراء، قد بسبب أثار نفسية.

إمكانية أخذ راحة من العمل

يمنح العمل من المنزل العديد من الفرص لدي الأشخاص، وخاصة المرأة، لأنه يعطيها بيئة مريحة، وفي هذا الوقت يكون ليس من الضرورة الجلوس على المكتب لمدة ساعات طويلة، لأنه يمكنهن القيام بممارسة العادات الصحية في منزلهم، ولكن خلال تواجدهن بمكتب العمل، من المحتمل يجدون صعوبة في التحرك كثيرًا بين الزملاء.

ماهي عيواب العمل من المنزل

زيادة الضغوط النفسية

يعاني العديد من الأشخاص في حالة العمل من المنزل من مشكلات نفسية، وخاصة النساء، وقد يرفع مستويات التوتر لدى البعض الآخر، نتيجة تعرضهن لتحديات التي تحدث ببيئة العمل مباشرًا.

انخفاض التركيز

يتسبب العمل من المنزل بعض التأثيرات على المرأة، وهي صعوبة التركيز في المهام المطلوبة بالعمل، بسبب كثرة الضوضاء المحيطة بيهم أو تواجد أطفال بالمنزل وغيرها من الأسباب، التي تشتت انتباه الموظف عن أداء عمله بشكل جيد، بالتالي يؤثر على إنتاجيته، والحالة المزاجية.

زيادة الوزن

يمكن أن يسبب العمل من المنزل لزيادة الوزن بدون علم الآخرين، يرجع نتيجة الجلوس لساعات طويلة من الوقت، وقلة ممارسة الأنشطة البدنية، لذا قد يسبب في زيادة الوزن وتعرضهم للسمنة، بسبب عدم اتباع أفضل الأطعمة الصحية، والتي تحافظ على شكل الجسم خلال فترة العمل.

اقرأ أيضا: شاهد.. زي المراة المصرية منذ العصر الفرعوني حتى القرن العشرين