الطريق
الخميس 23 مايو 2024 10:14 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلان معهد خاص لقسم «الذكاء الاصطباحي» يثير الجدل عبر السوشيال

الذكاء الاصطباحي_مصدر الصورة_سوشيال
الذكاء الاصطباحي_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لإعلان أحد المعاهد الخاصة عن فتح باب الالتحاق بقسم الذكاء الاصطباحي، الأمر الذي أثار حالة من الجدل.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حالة من الجدل عبر انتشار صورة إعلان الذكاء الإصطباحي وسط حالة من السخرية بعد تصميم هذا الإعلان الغير مفهوم حول كلمة الذكاء الاصطباحي.

وتضمن الإعلان المنشور على سور أحد الكباري عن فتح باب القبول لهذا المعهد الذي يقبل الحاصلين على مجموعة 50% من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من أجل الانضمام لصفوف المعهد.

وأضاف الإعلان أنه سوف يتم فتح باب الالتحاق في المعهد في أقسام: المساحة والخرائط، العمارة والديكور، الذكاء الاصطباحي، البرامج التدريبية، إدارة الأعمال مع إرفاق رقم أرقام للتواصل مع إدارة المعهد.

وتفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع إعلان الذكاء الاصطباحي وسط موجة من السخرية والتساؤلات حول مفهوم قسم الذكاء الإصطباحي الذي سوف يكون ضمن أحد أقسام المعهد بحسب الإعلان.

وقال حساب باسم آية الدمرداش، أنا محتاجة الذكاء الاصطباحي دا جدا، فيما قال حساب آخر باسم هشام هارون، إيه الذكاء الاصطباحي ده فيه خوارزميات مصطبحة، بينما قال حساب ثالث باسم أحمد عباس، الذكاء الاصطباحي ده للناس اللي بتصحي من النوم مش كارهه الدنيا وكارهه نفسها ومش شايفة قدامها لمدة ساعتين تلاتة.

اقرأ أيضًا: مستوحاة من الأوصاف الدينية.. إبداع الذكاء الاصطناعي في محاكاة شكل الجنة والنار