الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العلمين الجديدة تتألق استعدادا للمهرجان العالمي.. متوقع مليون زائر

العلمين الجديدة
العلمين الجديدة

يعتبر مهرجان العلمين الجديدة المتوقع أن ينطلق في الثالث عشر من يوليو الجاري، بمنزلة خطوة فارقة في السياحة المصرية.

تعليقا على ذلك، قال الخبير الاقتصادي محمد الجمال، لموقع الطريق، إن المهرجان يضع مصر على خريطة السياحة الترفيهية العالمية نظرا لما تحويه المدينة من مزارات وأماكن سياحية لا مثيل لها حول العالم من شواطئ وفنادق وبنية أساسية.

ولفت محمد الجمال خبير اقتصادي إلى أن المهرجان قد يجذب نحو مليون زائر من السياحة الداخلية والخارجية بما يعد انتعاشة للمدينة الجديدة التي تم إنشاؤها وفقا لأحدث النظم العالمية.

تطرق الجمال إلى أن الكرنفال الذى سيقام على مدار 44 يومًا سوف يضم العديد من العروض الفنية والفعاليات المستمرة التى تضم بطولات رياضة مائية الشاطئية وكرة القدم.

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة سوف تصبح من مناطق الجذب السياحي حيث بها شاطئ دافئ شتاء وذا طقس معتدل صيفا ما يجعله قبلة للزائرين من خارج مصر.

وأكد الخبير الاقتصادي أن مدينة العلمين الجديدة، تعد إحدى أجمل مدن الجيل الرابع، وجرى تنفيذها على ساحل البحر المتوسط، بمساحة 260 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف نحو 4 ملايين نسمة.

وتضم مدينة العلمين الجديدة بحيرة صناعية يبلغ طولها نحو 2 كيلو متر وعرض 30 مترا، وبها مسجد ملك الملك المشيد على 3 آلاف متر مربع، كما تحوي دار أوبرا ومجمع سينمات ومتاحف، إلى جانب مدينة للفنون ونحو 9 مولات تجارية، وأرض معارض مشيدة على مساحة 15 ألف متر مربع.