الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:15 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد الزعيم من قصار القامة واجه التنمر بالتعليم الجامعي: «الحمد لله حققت حلمي»

محمد الزعيم_مصدر الصورة_الطريق
محمد الزعيم_مصدر الصورة_الطريق

في عالم يعج بالتحديات والتنمر، أصبح محمد محسن الملقب بـ "محمد الزعيم" مثالا حيا للإرادة والتحدي، إذ قضى أكثر من 20 عامًا يتعرض للتنمر بسبب قصر قامته، ولكن رغم ذلك، استطاع تحويل الهموم إلى إلهام يدفعه نحو تحقيق أحلامه.

محمد الزعيم لم يستسلم أمام الصعاب، بل اجتهد بكل قوته في التعليم والنجاح الأكاديمي، وبفضل تفوقه وإصراره، حصل على ليسانس الحقوق بجامعة المنيا.

رحلة تحدي ونجاح طالب من قصار القامة

وعقب رحلته التي واجه خلالها الكثير من التحدي أسدل الشاب المنياوي محمد محسن على قصة التعليم الجامعي، ليكون أول شاب من قصار القامة يحصل على ليسانس الحقوق.

تعرضت للتنمر

وقال محمد محسن: "تعرضت للكثير من التنمر طوال أكثر من 20 عاما ماضية منذ أن ولدت"، مشيرًا إلى أنه الكثير من العبارات التي كان يرددها الجميع والذين كانوا يشككون في قدرته على استكمال دراسته.

حققت حلمي رغم ما واجهت من تنمر

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "الطريق": "فخور جدا بهذه اللحظة التي تخرجت فيها من كلية الحقوق وحققت حلمي، لكي أثبت للجميع أنني تمكنت من استكمال دراستي رغم التنمر علي".

استكمال دراستي في الدراسات العليا

وأردف: "أسعى لاستكمال مشواري في التعليم ولن أتوقف بحصولي على ليسانس الحقوق فقط ولكنني سوف أكمل في الدراسات العليا بحسب مجموعي الذي سوف أحصل عليه عقب ظهور النتيجة".

أسعد لحظات حياتي بتخرج ابني

فيما قال محسن علي حسن، والد الشاب محمد، إننا تعرضنا للكثير من التنمر من عدد كبير من الأشخاص ولكنني في أسعد لحظاتي حينما أكمل محمد مشواره وانتهي من دراسته الجامعية وإيمانه بالله وبالقضاء والقدر.

اقرأ أيضًا: رواد ”فيسبوك” يحتفلون بخطوبة عروسين من قصار القامة (صور)