الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:50 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحفيز نمو الشعر.. 4 فوائد لعشب الروزماري لصحة الشعر

عشب الروزماري
عشب الروزماري

يرغب الجميع في الحصول على شعر صحي و قوي، و يُفضل الكثير إستخدام المواد الطبيعية، ويُعد عشب الروزماري هو نبات طبيعي يستخدم عادة كنكهة في المأكولات، إلا أنه يمتلك أيضًا فوائد مذهلة لصحة الشعر، لما يحتوي عليه من مكونات رائعة.

فوائد عشب الروزماري للشعر

وفقًا لموقع healthshots، فإن عشب الروزماري يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا لصحة فروة الرأس ونمو الشعر، كما ذكر الموقع بعض الفوائد المذهلة لعشب الروزماري للشعر، و التي هي كالتالي:

1- تحفيز نمو الشعر

يحتوي عشب الروزماري على حمض الرزمارينيك، وهو مركب يعتقد أنه يحفز نمو الشعر ويحسن صحة فروة الرأس. تستخدم بعض الشركات المصنعة لمنتجات العناية بالشعر عشب الروزماري كمكون رئيسي في منتجاتها لتحفيز نمو الشعر.

2- تحسين صحة فروة الرأس

يعتبر عشب الروزماري مضادًا للالتهابات ومطهرًا طبيعيًا، ويمكن استخدامه للحد من الالتهابات والعدوى في فروة الرأس. يمكن أيضًا استخدامه للتحكم في إفراز الزيوت في فروة الرأس، مما يساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتقليل مشاكل فروة الرأس مثل القشرة.

3- تحسين لمعان الشعر

يمكن استخدام عشب الروزماري كمنشط للشعر وتحسين لمعانه. يمكنك غلي بضعة أكياس من عشب الروزماري في الماء واستخدام المزيج كغسول للشعر. يترك هذا الغسول على الشعر لعدة دقائق قبل الشطف، ويمكن أيضًا إضافة الروزماري إلى المنتجات المصممة لتحسين لمعان الشعر.

4- تقوية الشعر

يحتوي عشب الروزماري على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين C وفيتامينات B والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم. يمكن استخدام عشب الروزماري لتغذية الشعر وتقويته، وذلك بتناوله عن طريق الفم أو استخدامه كمكون في المنتجات المصممة لتحسين صحة الشعر.

اقرأ ايضًا:طريقة جديدة.. نقوط في فرح شعبي يفاجئ الحاضرين