الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية لـ «الهجرة غير الشرعية»، والتي تأتي في ضوء المبادرة الرئاسية مراكب النجاة، من أجل تدعيم دور التوعية بمخاطر هذه الظاهرة، بالإضافة إلى توفير ووضع بدائل مهنية.

من ناحيتها، قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن المشروع معالجة الدوافع الاقتصادية لمواجهة الهجرة غير الشرعية، يستهدف توفير فرصة عمل المرأة والشباب، وذلك من خلال التدريب والتأهيل، مشيرة إلى أن المرأة والشباب تحديداً في الأرياف يحتاجون إلى التشجيع على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة الحرفية.

أضافت "وزيرة الهجرة"، في بيان لها، أن التدريبات تتمركز حالياً في محافظات الصعيد، حيث أنه المحافظات المستهدفة للتوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن التدريب يتضمن العديد من الموضوعات المهمة، وتتمثل في التوعية المالية، وكيفية التسويق للمشروعات والتمويل والإدارة الجيدة.

وأشارت إلى أن المشاركة الأسرية في القرار من أولويات المشروعات التي تحقق عائد مادي، يحجم فكرة الهجرة غير الشرعية، مردفه أن المجلس القومي للمرأة لديه دوراً بارزاً في التعامل مع المتدربات ورائدات المجتمع، تحديداً في نشر كافة رسائل التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

اقرأ أيضًا: بنسبة نجاح 78%.. تعليم بني سويف تعلن نتيجة الدور الثاني للإعدادية