الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

MAD Solutions تشارك بستة أفلام في مهرجان عمان السينمائي الدولي

أفلام شركة MAD Solutions
أفلام شركة MAD Solutions

تستعد شركة MAD Solutions بالمشاركة في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدورته الرابعة، وذلك من خلال ستة أفلام من توزيعها، وتقال الفعاليات في الفترة من 15 حتى 22 أغسطس الجاري.

يرصد موقع وجريدة "الطريق"، فيما يلي الأفلام المشاركة في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدورته الرابعة من توزيع شركة MAD Solutions.

فيلم دعوة من الخلا للبحر

تدور أحداث فيلم دعوة من الخلا للبحر حول ياسمين ابنة الاثنتي عشر عامًا وشقيقتها الكبرى أحلام ، تهرب الفتاتان من منزل والدهما تجنبًا لمصير محتوم. وخلال رحلة البحث عن البحر الأسطوري، تواجه الأختان عدو غير متوقع خلال رحلتهما عبر الصحراء الشاسعة. الفيلم من تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، وبطولة حسان مطلق، وياسمين نورج، وريان المصري.

فيلم عَبْد

وأحداث فيلم عَبْد حول الطفل "عَبْد" الذي يعمل مع والده في أحد المطاعم، يعامله الأب بقسوة ويجبره على الذهاب عند منتصف الليل ليشتري له علبة سجائر، حيث يجب أن يواجه الطفل رهاب الظلام وأصوات الكلاب، وهو من تأليف وإخراج عبد السلام الحاج، وبطولة هشام العماري وعلي بدرانة ومحمد أبو أجولة.

فيلم طنين

فيلم طنين هو عمل سوداني من إخراج محمد فاوي، وشاركه في كتابة السيناريو أحمد شاويش ونورا عادل، ومن بطولة جسور أبو القاسم، زهرة منصور وعلي عبد الغفار، تدور الأحداث حول أم مريضة تراقب ابنها وابنتها وهما يواجهان مأساتها وواقعهم الجديد بينما تسوء حالتها الصحية.

فيلم ترينو

فيلم ترينو تحكي قصته عن طفل صغير يهرب من جسده الفاشل وحياته المنعزلة بالسفر في أحلامه التي شكّلها من مجلات تحضرها له أمه؛ ولكن زوج والدته يحث أم الصبي على التوقف عن اهتمامها الشديد به، فيتخذ الأم والابن خطوة مهمة قد تغير حياتهما، وهو من تأليف وإخراج نجيب كثير، ويشارك في بطولته محمد قريع، ماكس بيمبرتون، كوثر الذوادي، وإلينور كرو.

فيلم طريق الكاف

يحكي طريق الكاف عن قصة مراهق تونسي، بعد وفاة والدته وشقيقه، يشق طريقاً يهدد بتدمير ما تبقى من عائلته. الفيلم من إخراج إحسان كمّون، وتأليف تشارلز هال، وبطولة أحمد الحفيان، وفارس الأندلسي، ومالك بن سعد، وعلاء الدين يعقوب. وشارك الفيلم في عدة مهرجانات منها كليرمون فيران.

فيلم حمزة

حمزة تدور أحداثه حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده. وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الفقدان والتعذيب، ويناضل للوصول إلى بيته الآمن.

كان عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نافس في مهرجان مالمو للسينما العربية، وهو أول أفلام المخرج ورد كيّال وكتب السيناريو مجد كيّال. وبطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس.

اقرأ أيضًا..

«بعد رحيله».. مصطفى درويش مرشح لجائزة أفضل ممثل دور ثانِ في مهرجان الدراما

موضوعات متعلقة