الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد معركة شجاعة.. الإسماعيلية تودع «أيقونة» محاربة السرطان هبة ربيع

محاربة السرطان هبة ربيع
محاربة السرطان هبة ربيع

ماسأة قاسية عاشتها هبة ربيع أشهر مريضة سرطان في الإسماعيلية، بعدما قررت خوض حربًا مع المرض اللعين، بذلت فيها كل طاقتها، وكلما شُفيت، عاد المرض يداهمها من جديد إلى أن فارقت الحياة، صباح اليوم الثلاثاء، في أحد المستشفيات نتيجة تأثرها من إصابتها بالكانسر أربع مرات متتالية.

أعلن سامح عثمان، زوج هبة، في منشور على صفحته بفيسبوك، وفاة زوجته وتشييع جثمانها من مسجد المطافي في مدينة الإسماعيلية، ودفنها في مقابر الأسرة.

قبل أسبوع، نُقلت هبة من مستشفى جامعة قناة السويس إلى إحدى المستشفيات المتخصصة في علاج الأورام، ودخلت خلالها وحدة العناية المركزة بسبب تدهور حالتها، حتى فارقت الحياة صباح اليوم.

كانت هبة قد تعرضت لعمليات جراحية عدة قبل عشر سنوات بسبب المرض، وتمكنت من التعافي منه، ولكن المرض هاجمهما مرة أخرى وأدى إلى دخولها المستشفى خلال الشهور القليلة الماضية، حتى رحلت إلى جوار ربها، حسبما أكّد زوجها.

كرّست هبة حياتها لمساعدة مرضى السرطان، وشاركت في العديد من المبادرات الخاصة بتوعية السيدات والفتيات حول مرض السرطان واكتشافه المبكر بعد أن أصيبت بالمرض لأول مرة، وأطلقت مبادرة "سيدة الوردي" في الإسماعيلية.

نظمت هبة العديد من الندوات التثقيفية في مراكز الشباب وجمعيات المجتمع المدني، بحضور المئات من السيدات في مدينة الإسماعيلية وقرى المراكز المختلفة.

كانت هبة متفانية ودائمة في التطوع في الأعمال الخيرية، سواء في القوافل الطبية لتوعية السيدات بمرض السرطان أو في القوافل الخيرية لتوزيع الطعام والملابس على الأسر الأكثر حاجة.

اقرأ أيضًا: قبل زفافها.. القصة الكاملة لوفاة «ماريا» محاربة السرطان