الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها البومة الأفوكادو.. أغرب أشكال الحيوانات حول العالم

أغرب الحيوانات حول العالم
أغرب الحيوانات حول العالم

يوجد عدد كبير من الحيوانات المصنفة ضمن الأغرب في العالم، وتتميز بملامح وجلد مختلف بل وغريب، لذلك تلفت الأنظار إليها كثيراً، كما أنها غير منتشرة لذلك يطلق عليها لقب الأندر في العالم، نستعرضها من خلال التقرير التالي.

وفق موقع askall، فإن هناك العديد من الحيوانات التي تتمتع بأشكال غريبة وفريدة على وجه الأرض، لذلك تكون ملفتة للأنظار، كما تتسم بملامح ذات تفاصيل دقيقة، وتتمثل بعض أمثلة أغرب الحيوانات حول العالم في الآتي:

1. البطريق الفأر الأفريقي (African Naked Mole Rat): يعتبر من أغرب الحيوانات في العالم، حيث يتميز بجسم عارٍ من الشعر وبأسنان كبيرة وعيون صغيرة. يعيش في أنفاق تحت الأرض ويعتبر حيواناً اجتماعياً يعيش في جماعات تسمى القبائل.

2. السلطعون الفراشة البحري (Sea Pen): يشبه شكله القلم، وهو حيوان بحري غريب المظهر يتميز بوجود زعانف مشعة تشبه الأقلام تنمو من القاع.

3. الطائر البومة الأفوكادو (Avocado Owl): يشتهر بألوانه الزاهية وأشكاله الغريبة. يعيش في غابات المطر الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية.

4. الضفدع البندولي (Purple Frog): يُعتبر من أغرب الضفادع في العالم، حيث يتميز بجسمه الضخم ووجهه المسطح وعينيه الكبيرتين. يعيش في منطقة غاتس الواقعة في جنوب الهند.

5. الأفعى القرنية (Horned Viper): هي أحد أنواع الأفاعي السامة، وتتميز بوجود قرون صغيرة على رأسها، مما يعطيها شكلًا غريبًا يشبه القرون.

اقرأ أيضاً: أغرب أنواع الجبن في العالم أبرزها حليب الغزلان