الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:30 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بمكونات طبيعية.. وصفات توريد الخدود بفاعلية في المنزل

توريد الخدود
توريد الخدود

تختلف وتتنوع وصفات توريد الخدود الطبيعية، والتي تساعد على ضخ الدم في منطقة الخدود، كما تعمل على تنظيف هذه المنطقة من الرؤوس السوداء والبيضاء، بشكل يجعلها أكثر نضارة، ولكن يشترط أن تستمر عليها الفتيات لفترة من الزمن، خاصة اللواتي يعانين من شحوب الوجه وأكسدة الجلد.

وصفات توريد الخدود

وفق موقع askall، فإن وصفات توريد الخدود الطبيعية تتوفر بمكونات مختلفة جميعها من المنزل، بل ويمكن استخدامها بسهولة دون عناء أو تكاليف، مقارنة بالمنتجات المصنعة الأخرى التي تكلف الفتيات الكثير، وتتمثل المكونات التي يمكن استخدامها لتوريد الخدود وجعلها أكثر نضارة، فيما يلي:

1. قناع البابايا والعسل: البابايا تحتوي على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة التي تعزز صحة البشرة، كما يحتوي العسل على خصائص مرطبة ومغذية، يمكنك صنع القناع عن طريق مزج نصف بابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله.

2. قناع الليمون والجلسرين: الليمون معروف بخصائصه المبيضة، بينما الجلسرين يرطب البشرة. يمكنك صنع هذا القناع عن طريق مزج عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، وتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

3. قناع الأفوكادو وزيت الزيتون: الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعزز صحة البشرة، بينما زيت الزيتون يحتوي على خصائص مرطبة. يمكنك صنع القناع عن طريق مزج نصف أفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

4. الخيار: الخيار له خصائص مرطبة ومبردة قوية، يمكنك قطع الخيار إلى شرائح رقيقة ووضعها على خديك لمدة 15-20 دقيقة.

5. التدليك: التدليك العادي للوجه باستخدام أنامل الأصابع وبرفق

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة.. طريقة عمل مورد الخدود في المنزل