الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واقعة تثير جدلًا بمحكمة الأسرة.. والزوج يتقدم بدعوى نشوز

الزوج يتقدم بدعوى نشوز-صورة تعبيرية
الزوج يتقدم بدعوى نشوز-صورة تعبيرية

واقعة غريبة شهدها جدار أسرة مدينة نصر، عندما تقدم شاب بدعوى نشوز تحمل رقم 384 لعام 2022، ضد زوجته التي استولت على شقى عمره بعد غربة ومعاناة يبحث لها عن حياة أفضل، بل لم تكتفي الزوجة اللعوب بسرقة أموال زوجها بل خدعت شخص آخر يعمل "طبيب" بأنها مطلقة وألقت عليه خيوطها العنكبوتية لتوقعه فريسة لتتزوجه بمحض إرادته، وهي على ذمة زوجها المغترب.

من أمام أعضاء مكتب هيئة المنازعات الأسرية بالأحوال الشخصية، وفى دعوى نشوز حكى الزوج قصته قائلا: كنت أعيش رفقة زوجتي فى أحد دول الخليج وبسبب الخلافات المستمرة بيننا قمت بتطليقها ثم تدخل الأهل والأقارب للحل والصلح بيني وبينها؛ وهو ما كان وقمت بردها إلى عصمتي مرة ثانية، وعند عودتنا نشبت بيننا الخلفات مرة أخرى حيث قامت زوجتي برفع دعوى تطليق بذات الدولة العربية المقيمين بها، ولكن رفضت المحكمة طلب الزوجة.

الزوج للقاضي: مراتي خدت 200 ألف مقابل الصلح

وتابع الزوج حديثه قائلا: نزلت زوجتي إلى مصر حيث أقامت دعوى واستطاعت الحصول على حكم تطليق مستغلة وجودي بالخارج، وما أن علمت بالأمر عدت أيضا إلى القاهرة لحل تلك الخلافات من أجل ابني الوحيد الذي قارب على الـ 9 سنوات، وتم الصلح ولكن اشترطت الزوجة الحصول علي 200 ألف لشراء شقة في القاهرة كما اشترطت عدم عودتها إلى الخارج مرة أخرى.

استكمل الزوج: قبلت بشرط زوجتي وقامت بالتنازل عن حكم التطليق واستأنفنا حياتنا لمدة خمس شهور كاملين، ثم اضطررت للعودة إلى الدولة التي كنت أعمل بها بحثا عن الرزق وتوفير حياة مستقرة ماديا لزوجتي وابننا.

زوج فى دعوى نشوز: مراتي اتجوزت عليا وأنا في الغربة

وأكمل الزوج في سرد مأساته، قائلا: لم أكن أعلم بأن زوجتي ستستغل فرصة سفري وتتعرف على شخص آخر، تطورت بينهما العلاقة من إعجاب إلى حب متبادل وقامت الزوجة اللعوب بإخبار الشخص بأنها مطلقة وخدعت المأذون بحكم التطليق المتنازل عنه، وتزوجت من تلك الشخص ضاربة بكل العادات والتقاليد عرض الحائط، غير مبالية بما قد يحدث لزوجها ولها ولابنها وأنها باتت على ذمة رجلين.

زوجتي أنجبت طفلة من الزوج الجديد

وأضاف الزوج: عند علمي بذلك الأمر عدت إلى مصر وعرفت بأن زوجتي أنجبت طفلة من الزوج الجديد وكانت تحمل بين أحشاءها طفلا آخر، بينما وهي حامل في الشهر الثالث علمت بأن محكمة النقد قضت ببطلان حكم الاستئناف، وأصبحت زوجتي عائدة إلى ذمتي مرة ثانية وتولت نيابة الأحكام الشخصية التحقيق.

ولا تزال دعوى النشوز قائمة إلى الآن ولم يتم الفصل بها.

اقرأ أيضا: محامية لـ«الطريق»: انتقال حضانة الأبناء للأب بعد الأم مباشرة ضمان لحقوق الصغار