الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب يكرم سلاف فواخرجي في دورته الأولى

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

يكرم مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، الفنانة السورية سلاف فواخرجي، وذلك خلال دورته الأولى، والتي تقام في الفترة من 21 الى 27 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة.


من ناحيته، قال محمد الباسوسي إن تكريم سلاف فواخرجي في مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعتبر تقديرا لمسيرتها في السينما والتي قدمت من خلالها مجموعة من الأعمال المهمة على شاشة السينما في مصر وسوريا كممثلة ومخرجة.


بدوره، قال الكاتب الصحفي قدري الحجار، مدير المهرجان، إن تكريم فواخرجي في الغردقة السينمائي يعد إضافة مهمة لدورة المهرجان التأسيسية، وتأكيدا على اهتمام المهرجان بإلقاء الضوء على التجارب الشابة، مشيرا إلى أن سلاف فواخرجي لعبت أولى بطولاتها السينمائية وهي في سنوات الدراسة بالجامعة.


من جانبها، أعربت سلاف فواخرجي عن سعادتها بالتكريم في مهرجان لسينما الشباب، كما أعربت عن سعادتها بالمشاركة في تأسيس مهرجان يقام على أرض مصر، والتي تعتبرها بلدها الثانية ومحطة انطلاقها فى ساحة الفن العربي، مؤكدة على عمق العلاقة بين الشعبين المصري والسوري.


يُشار إلى أن سلاف فواخرجي ممثلة سورية، درست بقسم الآثار في كلية الآداب بجامعة دمشق، كما درست الفنون التشكيلية في معهد أدهم إسماعيل للفنون بسوريا؛ وبدأت مشوارها الفني عندما رشحها المخرج ريمون بطرس لبطولة فيلمه "الترحال"، ثم قدمت فيلم "نسيم الروح" مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد، حتى توالت أعمالها والت بلغت 15 فيلما منها فيلمي "حليم"، و"ليلة البيبي دول"، فيما قدمت في الدراما التليفزيونية عدد كبير من المسلسلات بين سوريا ومصر، من أبرزها أسمهان، ولادة من الخاصرة، كليوبترا، عصي الدمع، وغيرها.

اقرأ أيضا: إيرادات أفلام السينما أمس.. أكرم حسني يتفوق وتامر حسني مهدد بالسحب