الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:32 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عدة مناصب كبيرة.. تامر عبد المنعم رئيسًا للإدارة المركزية للشؤون الفنية

تامر عبد المنعم
تامر عبد المنعم

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، صباح اليوم، قرارًا بتعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسًا للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

تامر عبد المنعم رئيسًا للإدارة المركزية للشؤون الفنية

شغل الفنان تامر عبد المنعم عدة مناصب في وزارة الثقافة المصرية منذ تعيينه هناك عام 2005، حيث تولى إدارة قصر ثقافة السينما، كما شغل منصب مستشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس التحرير، رئيس مجلة بلاك آند وايت التي أسسها في فبراير 2008.

كما شغل الفنان تامر عبد المنعم منصب المدير التنفيذي لسينما الشعب بمكتب وزير الثقافة، والتي أطلقتها الوزارة في مايو 2022 وحققت إيرادات ضخمة للوزارة، علما أن تذاكرها من فئات 20 و40 جنيها.

كما شغل منصب مدير عام الثقافة السينمائية من أكتوبر 2021 حتى الآن، بالإضافة إلى تعيينه عضواً في مجلس إدارة غرفة صناعة السينما بقرار من وزير الصناعة من ديسمبر 2021 حتى الآن، كما سبق له أن شغل منصب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية عام 2010.

من هو تامر عبد المنعم؟

جدير بالذكر أن الفنان تامر عبد المنعم ولد في القاهرة في 18 أكتوبر 1976، وتخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 1999 حيث درس على يد أستاذه وحيد حامد لمدة أربع سنوات، وله عدة أفلام ككاتب أبرزها فيلم أمير الظلام 2001، فيلم المشاشاتي 2 2016، فيلم الشنطة 2021، ومسلسل أغلى من حياتي 2010، مسلسل المضافة 2014، و مسلسل الضاهر 2019.

وله أيضًا العديد من المقالات، إذ كان له صندوق يومي في اليوم السابع ومقال أسبوعي في مساء الأهرام وجريدة 24، كما قدم برنامج 90 دقيقة على المحور وبرنامج العاصمة على قناة العاصمة، القناة التي استضاف من خلالها العديد من الشخصيات السياسية البارزة مثل الملك أحمد فؤاد، وأبرزهم أيضًا.

كما أصدر كتابين الأول مذكرات بقايا 2018 والمسرحية الثانية الجمعة السبت نهاية 2023.

من ناحية أخرى، تترأس الإدارة المركزية للشئون الفنية ستة إدارات عامة هي: الإدارة العامة للثقافة السينمائية، الإدارة العامة للمسرح، الإدارة العامة للموسيقى، الإدارة العامة للفنون الجميلة، الإدارة العامة للمهرجانات، ومسرح السامر الذي افتتحته معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قبل شهرين بعد إغلاقه لمدة ثلاثين عاماً.

الإدارة المركزية للشئون الفنية هي محرك الأنشطة الفنية المختلفة في الثقافة الشعبية.

اقرأ أيضًا..

خلال 6 أيام.. فيلم أولاد حريم كريم يحافظ على المركز الثالث ويحقق إيرادات عالية

موضوعات متعلقة