الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:56 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رومانيا تعلن سقوط أجزاء من طائرة روسية بدون طيار على أراضيها

وزير الدفاع الروماني
وزير الدفاع الروماني

أعلن وزير الدفاع الروماني أنخيل تيلفار اليوم، الأربعاء، أن أجزاء من طائرة روسية بدون طيار سقطت على الأراضي الرومانية، حسبما نقل موقع "هوت نيوز" الإلكتروني نقلا عن قناة "أنتينا 3 سي إن إن" الرومانية.

وكانت قد صرحت أوكرانيا، يوم الاثنين، أن طائرات روسية بدون طيار فجرت صواريخها على أراضي رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي خلال غارة جوية ليلاً على ميناء أوكراني على الجانب الآخر من نهر الدانوب، لكن بوخارست نفت حينها تعرض أراضيها للقصف.

وقال تيلفار، بحسب موقع "هوت نيوز": "أؤكد أنه تم العثور على قطع قد تكون عناصر طائرة بدون طيار"، وأضاف أنه لم يتم إخلاء المنطقة لأنه لا يوجد ما يشير إلى أن الأجزاء تشكل تهديدا.

ونفت وزارتا الدفاع والخارجية والرئيس يوهانيس كلاوس تقارير عن تفجير الطائرات بدون طيار على الأراضي الرومانية، وقالت أن الهجمات الروسية لم تشكل تهديدًا مباشرًا للأراضي الرومانية.

وشنت موسكو ضربات جوية بعيدة المدى على أهداف في أوكرانيا منذ بدء غزوها العام الماضي، و قامت مرارا وتكرارا بضرب الموانئ النهرية الأوكرانية التي تقع عبر نهر الدانوب من رومانيا، بعد أن تخلت موسكو عن صفقة رفعت الحصار الروسي الفعلي عن موانئ أوكرانيا على البحر الأسود،.

اقرأ أيضا: أمريكا: عازمون على دعم أوكرانيا حتى تنتصر