الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب حدائق القبة.. عاشق لمهنته فارق الحياة بسبب العقار المنهار

طبيب حدائق القبة
طبيب حدائق القبة

أُصيب أصدقاء وأقارب الطبيب محمود زين بصدمة عميقة بعد وفاته نتيجة انهيار عقار في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، حيث تم العثور عليه تحت الأنقاض.

في فجر يوم الأربعاء، أُصيب الشارع المصري بالحزن العميق بسبب وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين، بما في ذلك ثلاثة أفراد من عائلة واحدة، بسبب انهيار عقار في شارع الجراج التابع لحدائق القبة في محافظة القاهرة.

تكررت هذه الحادثة مرارًا خلال الأشهر الماضية وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا، سواء بسبب الوفاة أو الإصابة.

كان الدكتور محمود زين، جراح التجميل الشاب، ووالده، ضمن الضحايا الذين لقوا حتفهم في انهيار عقار حدائق القبة، هذا الخبر صدم الأصدقاء والمعارف الذين كانوا يتحدثون بكثير من الثناء على الطبيب وجميل سلوكه.

وقد نشر أحد أصدقائه، من خلال حسابه على "فيسبوك"، بعض العبارات التي أفشت بعض المعلومات عن الرجل، حيث أشاروا إلى أنه طبيب متخصص في مجال "جراحة التجميل"، وقد تخرج في الكلية في عام 2010، ويبلغ من العمر حوالي 33 عامًا، وأثنى على خلقه الرفيع.

قال أحد أصدقائه في رثائه: "لن أنسى أبدًا عندما ذهبت إلى منزلك على وجه الخصوص وفتحت عيادتك لأخي لإنقاذه وخياطة جرح عميق، ورفضت بشكل قاطع أخذ أجرًا على المواد التي استخدمتها".

وأضاف: "الموت هو منقي يا أصدقاء حقاً، إنباء حزينة بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، نسأل الله أن يجعل كل عمل صالح قمت به في ميزان حسناتك يا رب".

في حين أعرب صديق آخر للطبيب الراحل، عن تعاطفه بكلمات قصيرة مرفقة بصورة تجمعهما، قائلاً: "مَن يموتُ وهو تحت التراب، فهو شهيد".

وكتب صديق ثالث للطبيب الشاب: "أيا صديقي ورفيق رحلتي، نسأل الله أن يرحمك ويتقبلكَ في صحبة الشهداء، وأن يُصبر أهلك في هذا المصاب العظيم. لقد تحدثتُ معه قبل بضعة أيام فقط واليوم هو والده تُوفيا في مبنى حدائق القبة المنهار".

انهيار عقار حدائق القبة

أظهرت التحقيقات الأولية للنيابة العامة أن المبنى المنهار يتألف من أربعة طوابق وأنه يقع في شارع بواقين الثالث عوضًا عن شارع الجراج في حدائق القبة بمحافظة القاهرة، وتبين أيضًا أن من بين الضحايا أسرة تتكون من رجل مسن يُدعى زين قدري وزوجته وابنه محمود.

وأشارت التحقيقات إلى أن الانهيار وقع في وقت متأخر من الليل، أي في ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء، حيث استفاق الأهالي على صراخ وضجيج، وتبين لهم أن العقار المجاور لهم يسقط.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: موجة حارة قادمة من الجزيرة العربية اليوم

موضوعات متعلقة