الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

أبرزهم «ماء الكمون».. مشروبات تخلصك من الوزن الزائد

مشروبات ستساعدك حتماً على إنقاص الوزن
مشروبات ستساعدك حتماً على إنقاص الوزن

يسعى العديد من الأشخاص إلي خسارة الوزن الزائد خلال وقت قياسي، لذلك تتبع أفضل الطرق التي تساعدهم على إنقاص الوزن، ومنها تناول المشروبات، بجانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري، على عكس الآخرين الذين يواجهون مشكلات بطء في نتائج جهود إنقاص الوزن.

حول هذا، كشفت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، أبرز المشروبات التي تساعد على التخلص من مشكلات الوزن الزائد، وهي كالتالي:

مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن

ماء الكمون

تنصح استشاري التغذية بتناول ماء الماء الكمون الصحي بشكل يومي، لكونه يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم، التي تتم من خلال غلى كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون لمدة أربع دقائق، ثم صفي الماء من بذور الكمون تناولها قبل موعد الإفطار.

- مياه بذور الشيا

يعد مياه بذور الشيا من أفضل العناصرالغذائية المهمة، والتي تعمل على إنقاص الوزن سريعًا، لذلك تنصح بها خبيرة التغذية، بتناول المشروب بعد تصفيته من البذور قبل 45 دقيقة من وجبة الغداء يوميًا.

- القهوة

تعد مشروب القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا بين الأفراد، وتتميز بأنها خالية من السعرات الحرارية، لذلك تمنح الطاقة والنشاط على مدار اليوم، وخاصة القهوة السوداء، التي تكون بدون إضافات عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من البن.

اقرأ أيضا: 5 مشروبات طبيعية أحرص على تناولها في حر الصيف