الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

كيف تتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف؟

اسمرار البشرة بعد المصيف
اسمرار البشرة بعد المصيف

بعد قضاء عطلة صيفية ممتعة على الشاطئ، قد تلاحظ أن بشرتك قد أصبحت أغمق من المعتاد، هذا أمر طبيعي، حيث تتسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية في إنتاج الجسم المزيد من الميلانين، وهو الصبغة التي تعطي البشرة لونها.

يمكن أن يكون اسمرار البشرة مزعجا، خاصة إذا كنت ترغب في استعادة لون بشرتك الطبيعي، ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة بشرتك على العودة إلى حالتها الطبيعية.

في هذه المقالة، سنناقش كيفية استعادة لون البشرة الطبيعي بعد الرجوع من المصيف، وسنقدم لك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على تحقيق النتائج التي تريدها، وفقا لما جاء في موقعي "مايو كلينك"، "ويب ميد " المعني بالصحة.

نصائح لاستعادة لون البشرة الطبيعي

فيما يلي بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على استعادة لون بشرتك الطبيعي بعد الرجوع من المصيف:

- استخدم واقي الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر كلما خرجت من المنزل، حتى في الأيام الغائمة، ويساعد واقي الشمس على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تسبب اسمرار البشرة وشيخوختها.

- قلل من التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان. إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت في الشمس، فحاول ارتداء ملابس فضفاضة وواسعة تغطي بشرتك بالكامل.

- قشر بشرتك بانتظام. يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد، مما يكشف عن طبقة جديدة من الجلد أكثر إشراقا.

- استخدم مرطبا غنيا بمضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب شيخوخة البشرة.

- اشرب الكثير من الماء. يساعد الماء على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها.
بالإضافة إلى هذه النصائح، يمكنك تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مثل:

- عصير الليمون: يعود عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة. ضعي عصير الليمون على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

- الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقشير البشرة وتوحيد لونها. ضعي الزبادي على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

- قشر البرتقال: يحتوي قشر البرتقال على فيتامين سي، الذي يساعد على تفتيح البشرة. افركي بشرتك بقشر البرتقال لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

متى تعود البشرة إلى لونها الطبيعي؟

تستغرق البشرة عادة حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أشهر لتعود إلى لونها الطبيعي بعد التعرض لأشعة الشمس، ومع ذلك، قد تختلف هذه المدة حسب درجة اسمرار البشرة ونوع البشرة.

نصائح إضافية

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك على استعادة لون بشرتك الطبيعي بشكل أسرع:

• تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفواكه والخضروات.

• خذ حماما باردا أو ضع كمادات باردة على بشرتك.

• استخدم مرطبا يحتوي على حمض الهيالورونيك.

• تجنب التدخين.

إذا كنت تعاني من اسمرار شديد في البشرة، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب أو أخصائي الأمراض الجلدية للحصول على علاجات أكثر قوة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك استعادة لون بشرتك الطبيعي بعد الرجوع من المصيف في غضون أسابيع قليلة.

اقرا ايضًا: 9 نصائح ضرورية عند إنعاش المصابين بنوبة قلبية