الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:15 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تزعم أن التدريبات العسكرية قرب تايوان تستهدف ”غطرسة” الانفصاليين

 تظهر مجسمات الجنود أمام الأعلام الصينية والتايوانية
تظهر مجسمات الجنود أمام الأعلام الصينية والتايوانية

أفادت الصين اليوم، الأربعاء، أن سلسلتها الأخيرة من التدريبات قرب تايوان تهدف إلى مكافحة "غطرسة" القوى الانفصالية، في حين قال المرشح الأوفر حظا لرئاسة تايوان المقبلة أن الصين تحاول "ضم" الجزيرة.

وقالت تايوان، التي تدعي الصين أنها أراضيها، أنها لاحظت العشرات من المقاتلات والطائرات بدون طيار والقاذفات وغيرها من الطائرات، بالإضافة إلى السفن الحربية وحاملة الطائرات الصينية شاندونغ، تعمل في مكان قريب هذا الشهر، وحذّر وزير دفاع الجزيرة من أن الوتيرة المتزايدة للأنشطة العسكرية الصينية تزيد من خطر خروج الأحداث عن السيطرة وإثارة اشتباك عرضي.

وردا على سؤال حول الطفرة في التدريبات ومخاوف تايوان بشأن المخاطر المتزايدة، اعترفت تشو فنجليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان الصيني، بالتدريبات التي يجريها جيش التحرير الشعبي.

وقالت تشو في مؤتمر صحفي دوري في بكين: "الهدف هو المكافحة الحازمة لغطرسة القوى الانفصالية من أجل استقلال تايوان وأفعالها الساعية للاستقلال"، وأضافت أن "الاستفزاز من أجل استقلال تايوان مستمر طوال اليوم، وتصرفات جيش التحرير الشعبي للدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي مستمرة دائما".

وحثت المواطنين في تايوان على التمييز بين "الصواب والخطأ"، ومعارضة استقلال الجزيرة بحزم، والعمل مع الصين للحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

اقرأ أيضا: رئيس الإمارات ورئيس وزراء هولندا يبحثان العلاقات الثنائية