الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يكافح الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة لاستخدام زيت الخروع على البشرة

فوائد زيت الخروع على البشرة
فوائد زيت الخروع على البشرة

زيت الخروع هو زيت طبيعي يتم استخراجه من بذور نبات الخروع، ويتميز بخصائصه المغذية والمرطبة للبشرة، يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تعزز صحة البشرة وتعمل على تحسين مظهرها، كما تعالج عدد من المشكلات التي تعاني منها السيدات وتدفعهم إلى إجراء عمليات تجميل.

فوائد زيت الخروع على البشرة

وفق موقع health shot، فإن هناك عدة فوائد يمنحها استخدام زيت الخروع للبشرة، شريطة أن يستمر استخدامه ما لا يقل عن ثلاثة أشهر، ويفضل أن يوضع عدة نقاط لا أكثر فوق سطح الجلد مع التدليك الجيد، ويراعى أن يتم استخدامه للبشرة الجافة والعادية فقط، وتتمثل بعض فوائد زيت الخروع على البشرة في الآتي:

1. ترطيب البشرة: يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة الجافة والتقشير، حيث يعيد توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة ويجعلها أكثر نعومة ومرونة.

2. مكافحة الشيخوخة: يحتوي زيت الخروع على مضادات الأكسدة التي تقاوم آثار الشيخوخة المبكرة على البشرة، وتعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. توحيد لون البشرة: يعتبر زيت الخروع مفيدًا لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين.

4. الحد من الحبوب والبثور: يمتاز زيت الخروع بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا في علاج حب الشباب والبقع الحمراء والبثور على البشرة.

للاستفادة من فوائد زيت الخروع على البشرة، يمكنك تدليكه بلطف على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يوصى باستخدام الزيت بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج. ومع ذلك، قبل استخدام أي زيت على البشرة، يُنصح بإجراء اختبار حساسية صغير على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم وجود أي رد فعل سلبي.

اقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعية فعالة لتطويل الشعر العاجز