الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا تكثف ضرباتها ضد المسلحين مع تصاعد الصراع في سوريا

 الدخان يتصاعد من مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا التي يسيطر عليها الأكراد
الدخان يتصاعد من مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا التي يسيطر عليها الأكراد

هاجمت قوات الأمن التركية مسلحين أكرادًا في شمال سوريا وشرق تركيا، وقالت أنقرة أنها ستواصل تدمير قدراتهم في جميع أنحاء المنطقة مع تصاعد الصراع اليوم، الجمعة، بعد هجوم بقنبلة في أنقرة.

وبعد أن أسقطت القوات الأمريكية طائرة تركية بدون طيار في شمال سوريا أمس، الخميس، أكدت تركيا الحادث لكنها لم تحدد المسؤولية، مما يشير إلى أنها قد ترغب في احتواء أي توترات مع حليفتها في الناتو.

وصرحت وزارة الدفاع التركية أن الجيش "حيد" 26 مسلحا كرديا في شمال سوريا خلال الليل ردا على هجوم صاروخي على قاعدة تركية. وتستخدم تركيا عادة مصطلح "تحييد" ليعني القتل.

وأضافت وزارة الدفاع أن تركيا نفذت أيضا ضربات جوية ودمرت 30 هدفا للمتشددين في أماكن أخرى بشمال سوريا، بما في ذلك بئر نفط ومنشأة تخزين وملاجئ.

ونقلت رويترز بيان صادر من وزارة الخارجية التركية: "كما حدث في العراق، سيستمر تدمير جميع القدرات ومصادر الإيرادات التي طورها التنظيم الإرهابي في سوريا بطريقة منهجية".

وكان حزب العمال الكردستاني أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن التفجير الذي وقع يوم الأحد في أنقرة وأدى إلى مقتل المهاجمين وإصابة ضابطي شرطة. وقالت تركيا إن المهاجمين جاءوا من سوريا لكن قوات سوريا الديمقراطية نفت ذلك.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعتزم إرسال 150 جنديا إلى كوسوفو في أبريل المقبل