الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناشطة فلسطينية: «الشعب اليهودي مرعوب وهو يغادر المستوطنات.. وردة فعل إسرائيل نوعًا ما غريبة»

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

بعد نضالهم الشاق والمعركة القوية التي خاضوها ضد الإسرائيليين، يعيش الشعب الفلسطيني مشاعر متضاربة من الفرحة والخوف في آنٍ واحد، فالفرحة تنبع من الانتصارات التي حققوها ومن رؤية تحقيق بعض العدالة والحرية التي طالما تطلعوا إليها.

وفي الوقت ذاته أيضًا، يعم الهلع والرعب بين بعض الأفراد الإسرائيليين الذين يهربون من منازلهم بخوفٍ ورعب، مخافة أن يتعرضوا للعنف أو الانتقام من قبل المقاومة الفلسطينية، فقد أصبحوا يشعرون بالتهديد المتزايد والضغط الذي يمارسه الشعب الفلسطيني الذي تحرر وبات يطالب بحقوقه المشروعة.

الأوضاع مبهمة

وفي هذا الشأن، قالت الناشطة الفلسطينية سهاد عبد اللطيف إن حتى الآن لا نستطيع تحليل الأحداث لأن الأوضاع مبهمة، مشيرة إلى أن القدس والضفة بها توتر عالي ولكن حتى اللحظة الهدوء والترقب يسيطران على المشهد.

ردت فعل إسرائيل مختلفة

وأضافت عبد اللطيف أن الشعب اليهودي كان مرعوبًا وهو يغادر المناطق التي يتواجد بها فلسطينيون وحركاتهم على الطرقات حتى الآن محدودة، مشيرة إلى أن ردة فعل إسرائيل نوعًا ما غريبة لأنها في العادة لا تنتظر كل هذا الوقت للرد.

وتتوقع الناشطة الفلسطينية أن يكون هناك تصعيد خطير من قبل الاحتلال الإسرائيلي قائلة: "تجربتنا معهم قاسية وهم مجرمون وردة الفعل ستكون قاسية حتمًا".

رحيل رئيس الموساد الإسرائيلي

أما بخصوص المتداول حول رحيل رئيس الموساد الإسرائيلي فقد قالت: "لا أعلم قرار من هذا النوع كان يفترض أن يؤخذ على الفور، أو كان يتطلب تصريح سريع منه كما كان يحدث في السابق مثل حدث في اقتحام مخيم جنين، ولكن استقالته بكل الأحوال لن تقدم أو تؤخر".

التركيزعلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي

تابعت الناشطة الفلسطينية: "نتمنى من الله أن تفشل مخططاتها، لأن ما تخطط له إسرائيل له في الحقيقة هو أمر كبير"، مطالبة من الإعلام العربي التركيز على جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي أدى للوصول إلى هذا الوضع.

دعوات من قبل المستوطنين للاعتداء على الفلسطينيين

وأكدت الناشطة الفلسطينية أن كافة الحواجز مغلقة لأن إسرائيل قطعت الإتصال بالمدن الفليسطينية وتعتدي بالقتل والضرب على ابناء شعبنا البطل، مشيرة إلى أن هناك دعوات من قبل المستوطنين للاعتداء على الفلسطينيين بكافة الوسائل.

اقرأ ايضًا: «إسرائيل جن جنونها».. قيادي حركة فتح يكشف تفاصيل أسر جنود الاحتلال بـ«طوفان الأقصى»

موضوعات متعلقة