الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيروس «بواسان» يودي بحياة أمريكي.. فما القصة؟

فيروس بواسان
فيروس بواسان

في يوم 10 أكتوبر 2023، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) عن وفاة شخص في ولاية مين الأمريكية بسبب فيروس بواسان، وهو فيروس قاتل لا يوجد له علاج. هذه هي الحالة الأولى من الموت بسبب فيروس بواسان في الولايات المتحدة منذ عام 2020.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، ينتقل فيروس بواسان عن طريق لدغة قراد الغزلان المصاب، بعد لدغة القراد، يستغرق الأمر عادةً من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تظهر الأعراض، كما تشمل أعراض فيروس بواسان الحمى والصداع وآلام العضلات والتعب، وفي بعض الحالات، قد يتسبب الفيروس في التهاب الدماغ أو النخاع الشوكي، مما قد يؤدي إلى الوفاة.

لا يوجد علاج لفيروس بواسان، ولكن هناك علاجات للمساعدة في تخفيف الأعراض. إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت للإصابة بفيروس بواسان، فمن المهم أن ترى الطبيب على الفور.

فيما يلي بعض المعلومات حول ما يفعله فيروس بواسان بالجسم:

يصيب الدماغ والحبل الشوكي: يمكن أن يتسبب فيروس بواسان في التهاب الدماغ والحبل الشوكي، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك فقدان الوعي والشلل والتشنجات.
يسبب التهابًا في جميع أنحاء الجسم: يمكن أن ينتشر فيروس بواسان إلى جميع أنحاء الجسم، مما قد يؤدي إلى التهاب في المفاصل والعضلات والأعضاء الداخلية.
يمكن أن يؤدي إلى الوفاة: في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي فيروس بواسان إلى الوفاة.

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في الوقاية من فيروس بواسان:

تجنب لدغات القراد: ارتدِ ملابس تغطي معظم جسمك عند المشي في المناطق التي قد توجد بها القراد. استخدم مبيد الحشرات على الجلد والملابس.
فحص نفسك بانتظام بحثًا عن القراد: قم بفحص جسمك بعد كل نشاط في الهواء الطلق بحثًا عن القراد. ابحث عن القراد في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، مثل فروة الرأس وخلف الأذنين وتحت الإبطين.
قم بإزالة القراد في غضون 24 ساعة: إذا وجدت قرادًا، قم بإزالته في أسرع وقت ممكن. استخدم مقصًا أو أداة إزالة القراد لإزالة القراد. تأكد من إزالة رأس القراد بالكامل.

اقرا ايضًا: كن مفيدا.. أرنولد شوارزنيجر ينصح الشباب بالتخلص من الهواتف والتفكير في الهدف