الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:44 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

احذر.. 6 أشياء تشير إلى دخولك مرحلة إدمان الإنترنت

إدمان الإنترنت
إدمان الإنترنت

إدمان الإنترنت يشير إلى الاعتماد المفرط على استخدام الإنترنت بشكل مستمر وغير مسيطر عليه، مما يؤثر سلبًا على الحياة اليومية والوظائف الحياتية للشخص، يعتبر الإنترنت جزءًا أساسيًا من حياتنا الحديثة، ولكن عندما يصبح الاعتماد عليها مفرطًا ويؤثر على الصحة العقلية والعلاقات الاجتماعية والأداء العملي، يصبح أمرًا ضارًا.

أعراض إدمان الإنترنت

تتضمن أعراض إدمان الإنترنت النقاط التالية:

1. فقدان السيطرة: عدم القدرة على التوقف عن استخدام الإنترنت أو تقليل وقت الاستخدام.

2. انعزال اجتماعي: تجاهل العلاقات الاجتماعية والانخراط في الأنشطة الاجتماعية الحقيقية.

3. تغيير المزاج: الشعور بالتوتر أو القلق عندما يتم انقطاع الإنترنت أو تقليل وقت الاستخدام.

4. تأثير سلبي على العمل أو الدراسة: تقليل الإنتاجية والانخراط في الواجبات اليومية بسبب الاعتماد المفرط على الإنترنت.

5. المشاكل الصحية: اضطرابات النوم، آلام العين، صداع، تغير في الشهية، وتدهور اللياقة البدنية بسبب قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات.

6. الانسحاب والهروب: الشعور بالرغبة الملحة في استخدام الإنترنت عندما لا يكون متاحًا، مما يتسبب في عدم الراحة الجسدية والعقلية.

علاج إدمان الإنترنت

إذا كان لديك استفسار أو شكوى حول اعتمادك على الإنترنت، فمن المهم مراجعة متخصص في صحة العقل للحصول على المساعدة والدعم المناسب. يمكن أن يتضمن العلاج لإدمان الإنترنت، تحديد الأهداف الواقعية للحد من استخدام الإنترنت وتعلم إدارة الوقت وتطوير الاهتمامات البديلة والمهارات الاجتماعية.

اقرأ أيضا: وفر فلوسك.. خطوات تقليل استخدام باقة الإنترنت على أجهزة الأندرويد