الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:15 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

3 مخاطر بانتظارك عند لف الطعام في ورق الجرائد

أخطار لف الطعام في ورق الجرائد
أخطار لف الطعام في ورق الجرائد

يستخدم الكثير من الناس ورق الجرائد في لف الطعام سريع التناول مثل الساندوتشات، الأمر الذي قد يعود ببعض الأضرار على الصحة، لذلك ينبغي الاطلاع عليها لمحاولة تفاديها حفاظا على وضع صحي آمن للكبار والصغار، خاصة وأن هناك شريحة من الأطفال معتادة على شرائها داخل ورق الجرائد من محال بيع الأطعمة الشعبية.

أضرار لف الطعام في ورق الجرائد

وفق موقع انسايدر، فإن لف الطعام في ورق الجرائد يُعتبر أمرًا غير صحي وقد يكون ضارًا للصحة، حيث يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي ما يستدعي التعرف على أخطارها الصحية، وتتمثل بعض الأخطار الصحية عند لف الطعام في ورق الجرائد في الآتي:

1. الحبر والمواد الكيميائية: ورق الجرائد يحتوي على مواد كيميائية وحبر قد يكون مضرًا عند تعرضه للحرارة أو التماس المباشر مع الطعام. قد يتسرب الحبر إلى الطعام ويؤدي إلى تلوثه بالمواد الكيميائية الضارة.

2. الميكروبات والجراثيم: ورق الجرائد غير مصمم خصيصًا للتعامل مع الأغذية. يحتوي على العديد من الميكروبات والجراثيم الناتجة عن التلوث الجراثيمي خلال عملية طباعة الأخبار والتوزيع العام. تلوث الطعام بمثل هذه الجراثيم قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

3. التلوث البيئي: حتى إذا لم يتسرب الحبر أو يكون هناك تلوث بكتيري في الورق، فإن التعامل مع الجرائد القديمة تعتبر طريقة غير صحية من الناحية البيئية. قد يؤدي إلى إنتشار البكتيريا والأوساخ في المنزل ويسهم في تلويث البيئة.

لذا، يُفضل تجنب استخدام ورق الجرائد لتغليف أو لف الأطعمة. بدلاً من ذلك، يفضل استخدام أدوات آمنة ومصنوعة خصيصًا لهذا الغرض مثل أغلفة البلاستيك الغذائية أو أوراق الطهي الخاصة بالأغذية.

اقرأ أيضاً: احذر.. مخاطر تناول الطعام بعد سقوطه على الأرض